شاهد كل المباريات

إعلان

حسم المقعد الأخير.. جنوب إفريقيا تنهي الحلم الليبي وتتأهل لكأس الأمم

منتخب ليبيا

صورة أرشيفية

 حسم المنتخب الجنوب إفريقي تأهله بصورة رسمية إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المنتخب الليبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الطيب المهيري" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة عن منافسات المجموعة الخامسة.

واحتاج المنتخب الليبي للفوز من أجل اللحاق بالمنتخب النيجيري نحو كأس الأمم، إلا منتخب جنوب إفريقيا استطاع أن يحجز بطاقة العبور الثانية ليصعد رسميًا للبطولة القارية.

بهذا الفوز يكون المنتخب الجنوب إفريقي آخر المتأهلين لكأس الأمم الإفريقية والتي من المقرر أن تقام بمصر. 

وأصبح ترتيب المجموعة الخامسة بعد نهاية الجولة على الشكل التالي: نيجيريا (13 نقطة) - جنوب إفريقيا (12 نقطة) - ليبيا (7نقاط) - سيشيل (نقطة).

تفاصيل المباراة

بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني نجح بيرسي تاو في تسجيل هدف جنوب إفريقيا الأول بعد تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء يكتفي حارس ليبيا بمشاهدتها.

وكاد مؤيد اللافي أن يسجل هدف التعادل للمنتخب الليبي في الدقيقة 52 لكن ينجح حارس جنوب إفريقيا في إبعادها لتظل النتيجة تفوق منتخب الأولاد بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 65 استطاع أحمد بن علي لاعب وسط المنتخب الليبي أن يسجل هدف التعادل من ضربة جزاء وسط اعتراضات من جانب المنتخب الجنوب إفريقي لتصبح النتيجة (1-1).

الدقيقة 69 شهدت عودة المنتخب الجنوب إفريقي بالتقدم بنتيجة المباراة بعدما سجل بيرسي تاو هدف الأولاد الثاني عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة (2-1).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات