شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تفوق على هازارد وتصدر نجوم أفريقيا.. تريزيجيه "ملك المراوغات"

تريزيجيه

تريزيجيه

منافسًا نجمًا لم يكن يجرؤ أحد من زملائه على مشاركته الأضواء في صفوف المنتخب المصري، هو محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين، خطف محمود حسن "تريزيجيه" الأنظار في كأس الأمم الأفريقية 2019، وواصل تقديم مستويات مميزة للغاية بقميص منتخب بلاده.

وأصبح تريزيجيه أحد أبرز نجوم كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الأراضي المصرية، بعدما كان المساهم الأبرز في تصدر أصحاب الأرض جدول ترتيب المجموعة الأولى، حيث سجل هدف الفوز على زيمبابوي، وصنع أحد هدفي الفوز على الكونجو الديمقراطية.

وبجانب فاعليته في المواجهتين الأولى والثانية قبل الفوز على أوغندا في الجولة الأخيرة بأقدام أحمد المحمدي ومحمد صلاح، فرض تريزيجيه نفسه نجمًا مميزًا في البطولة القارية باعتلاء صدارة جدول ترتيب اللاعبين الأكثر في المراوغات الناجحة.

وقام تريزيجيه بـ 12 مراوغة ناجحة في الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية، متفوقًا على إسماعيلا سار نجم المنتخب السنغالي ولاعب فريق ستاد رين الفرنسي، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 11 مراوغة.

وتفوق تريزيجيه بوضوح على العديد من أبرز نجوم القارة السمراء، وبينهم التونسي يوسف المساكني الذي قام بـ 8 مراوغات ناجحة، السنغالي ساديو ماني الذي قام بـ 7 مراوغات والجزائري رياض محرز الذي قام بـ 6 مراوغات.

تميز تريزيجيه في المراوغات ليس شيئًا جديدًا على النجم المصري الموهوب، حيث نافس نجم فريق قاسم باشا التركي عمالقة العالم في المواسم الأخيرة، واحتل مكانة مميزة في قوائم أفضل المراوغين بالدوريات الأوروبية.

وتصدر تريزيجيه قائمة أفضل المراوغين في الدوري التركي الممتاز في الموسم الأخير، برقم رائع بلغ 112 مراوغة، متفوقًا على نجوم كبار متميزين في المهارات الفردية أبرزهم البرازيلي روبينيو، الجزائري سفيان فيجولي، الصربي آدم ليايتش، الغاني آندريه آيو والمغربي يونس بلهندة.

كما اخترق تريزيجيه قائمة أفضل المراوغين عالميًا، حيث ظهر في المركز الثالث منتصف الموسم الماضي، خلف الفرنسي آلان سان ماكسيم والأرجنتيني ليونيل ميسي، متفوقًا على مجموعة من أبرز نجوم العالم، وأبرزهم البلجيكي إيدين هازار نجم ريال مدريد الحالي، ولاعب تشيلسي السابق، الذي احتل المركز الرابع في ذلك التوقيت.

وأصبح تريزيجيه مراقبًا من قبل العديد من الأندية البارزة، والتي يتصدرها ناديا واتفورد وأستون فيلا الإنجليزيان، ليون الفرنسي وفنربخشة التركي، وينتظر اللاعب انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية لتحديد وجهته المقبلة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات