شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. رغم الخروج المهين.. أرقام مصرية صامدة في أمم أفريقيا 2019

محمد الشناوي

محمد الشناوي

المصور: فريد قطب

رغم الخروج المهين للمنتخب المصري من دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها بلاده، إلا أن بعض الأرقام الفردية للاعبي أصحاب الأرض لا زالت صامدة، بعد انتهاء منافسات الدور ربع النهائي.

وخسر المنتخب المصري الذي تصدر المجموعة الأولى بهدف نظيف، أمام المنتخب الجنوب أفريقي الذي تأهل بين أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، ليودع البطولة مبكرًا.

وظهر المنتخب المصري بآداء جماعي هزيل، تسبب في غضب جماهيري كبير على لاعبي المنتخب المصري، وجهازهم الفني، بقيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، ، إلا أن إحصائيات البطولة أظهرت صمودًا لبعض الأرقام الفردية للاعبيه.

ولا يزال محمد الشناوي حارس فريق الأهلي في صدارة حراس البطولة القارية، على صعيد التصديات، حيث يعتلي القائمة برصيد 15 تصديًا، مشاركة مع الناميبي جونيور كازابوا.

وفي الخط الدفاعي أيضًا يتصدر أحمد حجازي مدافع فريق ويست بروميتش الإنجليزي قائمة أكثر اللاعبين منعًا لتسديدات، برصيد 7 مرات، مشاركة مع باسكال رازاكانانتيناينا مدافع منتخب مدغشقر الحصان الأسود للبطولة.

وعلى الجاني الهجومي، ورغم فقدانه الصدارة، لم يبتعد محمود حسن "تريزيجيه" نجم فريق قاسم باشا التركي كثيرًا في قائمة أفضل اللاعبين على صعيد المراوغات الناجحة، واستقر في المركز الثاني رغم غياب المنتخب المصري عن منافسات الدور ربع النهائي.

وتجاوز السنغالي ساديو ماني الجناح المصري، بعدما رفع عدد مراوغاته الناجحة إلى 16، بينما يستقر تريزيجيه في المركز الثاني برصيد 15 مراوغة ناجحة، متفوقًا بفارق مراوغة أمام التونسي يوسف المساكني والمغربي يوسف بوفال.

وتُقام غدًا الأحد منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية، حيث يلتقي منتخبا السنغال وتونس في السادسة مساءً بستاد الدفاع الجوي، بينما يحتضن ستاد القاهرة مواجهة منتخبي الجزائر ونيجيريا في التاسعة مساءً.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات