شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو .. 6 مباريات حاسمة تمنح الأمل للفراعنة فى مواجهة أفريقيا الوسطي

فتحي وحسن مع منتخب مصر

رباعية الجزائر من أهم المواجهات فى تاريخ منتخب مصر

إعداد - محمد يسري مرشد:

الفوز بفارق هدفين ليس مستحيلاً بل يصبح سهلاً وفى المتناول إذا تحلى 11 لاعباً من المنتخب المصرى بالإرادة والقوة والروح العالية كما كانوا دئاماً فى المواقف الصعبة.

ويؤكد التاريخ أن منتخب مصر الأول قادر على تخطي منافسه الغير مصنف فى عقر داره ، فقد سبق للفراعنة الفوز على من أهم أقوى وأعرق من أفريقيا الوسطي فى التصفيات .

1998 نهاية الساحر الأبيض

واجه المنتخب المصرى منتخب بوركينا فاسو منظم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998 فى قبل نهائى البطولة واستطاع أبناء الجوهرى تخطي منافسيه بهدفين نظيفين حملا توقيع حسام حسن.

وأنهى المنتخب المصرى مشواره الفريق الجامح على أرضه ووسط جمهوره والذى كان يقوده الفرنسي عمر تورسيه الذى يلقب بـ " الساحر الأبيض".

كينشاسا فى نهار رمضان

ذهب المنتخب المصرى إلى العاصمة كينشاسا وهو يواجه الخروج من التصفيات  التمهيدية لكأس العالم 2010 لصالح مالاوى والكونغو إلا أن استطاع الفوز لهدف أبو تريكة على الكونغو فى نهار رمضان الموافق الـ 7 من سبتمبر 2008 .

لا تراجع ولا استسلام

رفع المنتخب المصر الشعار السابق عقب فقده لـ 4 نقاط فى أول جولتين من التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2010 وبات توجب عليه الفوز خارج الديار على روندا وزامبيا فى الجولة الثانية من المجموعة قبل مواجهة الجزائر فى النهاية.

وبالفعل حقق الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفنى السابق للفراعنة الفوز على رواندا فى أرض الألف تل بهدف العميد أحمد حسن.

التهام التماسيح

وفى الجولة الخامسة اسطاع ابناء حسن شحاتة الفوز على الرصاصات النحاسية أو تماسيح زامبيا بهدف حسنى عبد ربه ليفوز المنتخب المصرى على الجزائر فى النهاية بهدفين نظيفين ويلعب مباراة فاصلة يخسرها بهدف.

رد الإعتبار

رغم أن مباراة نصف نهائى كأس أفريقيا 2010 بين مصر والجزائر كانت على أرض محايدة إلا أنه كانت تحمل طابع خاص بالنسبة للفراعنة الذين ثأروا واثبتوا تفوقهم على الشقيق العربي برباعية مع الرأفة.

نكهة أمريكية

افتتح بوب برادلى المدير الفنى الأمريكي أولي مهامه الأفريقية الخارجية بالفوز على غينيا 3-2 بتصفيات كأس العالم فى أول فوز خارجي لمصر مع مديره الفنى الأمريكي.

ومع النتائج السابقة ومعدن لاعبو مصر الذى يظهر وقت الشدائد تبقى مهمة اجتياز أفريقيا الوسطي فى المتناول خاصة وأن سجل مصر فى التصفيات يصب فى كفة تخطي المنافس الغامض.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات