شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو ..مصر "المثيرة للشفقة" تغيب عن امم إفريقيا بعد تعادلها مع إفريقيا الوسطى

منتخب مصر

المنتخب المصري

كتب - طارق طلعت:

فشل المنتخب المصري في الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا 2013 للمرة الثانية على التوالي بتعادله بهدف لكل فريق.

وقد افتتح فوكسى كيثيفوما  مهاجم إفريقيا الوسطى التهديف في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد خطأ دفاعي من جانب عصام الحضري حارس المتنخب قبل أن يتعادل عماد متعب في الدقيقة 71.

وكان المنتخب المصري قد خسر جولة الذهاب في مدينة الإسكندرية بنتيجة 2 – 3 وهو ما تطلب فوزه في بانجي بفارق هدفين وهو ما لم يحدث ليودع بطل إفريقيا السابق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم.

الشوط الأول

شهدت المباراة بداية هجومية من جانب إفريقيا الوسطى من أجل خطف هدف مبكر يربك حسابات المنتخب المصري مستغلين الحضور الجماهيري  الكثيف في هذه المباراة.

وعلى الجانب الآخر حاول المتنخب المصري الوصول إلى مرمى إفريقيا الوسطى من خلال تمريرات من عمق الملعب لكن التكتل الدفاعي من جانب إفريقيا الوسطى والخشونة في الإلتحام حالت دون ذلك.

بعد مرور 15 دقيقة من عمر المباراة لجأ منتخب إفريقيا الوسطى إلى المزيد من التكتل الدفاعي بداية من منتصف الملعب الأمر الذي زاد من صعوبة مهمة المنتخب المصري.

لاعبو إفريقيا الوسطى عمدوا إلى الكرات الطويلة والعرضية في ظل الإندفاع الهجومي من جانب المنتخب المصري حتى تمكن المهاجم فوكسي من تسجيل الهدف الاول في المباراة في الدقيقة 21 بطريقة غريبة لتصبح مهمة مصر غاية في الصعوبة.

بعد الهدف الأول حاول لاعبو المنتخب المصري الوصول إلى مرمى المنافس من أجل تقليل الفارق قبل نهاية الشوط الأول لكن محاولات أبناء برادلي لم تكن بالقوة الكافية لتحقيق ما سعوا إليه.

أصحاب الأرض لم يفقدوا الأمل في مضاعفة غلة الأهداف على أمل إنهاء الأمور مبكراً وهو ما جعلهم يستغلون الإندفاع الهجومي من لاعبي مصر وهو ما شكل المزيد من الخطورة على مرمى الحضري ثم بعد ذلك ينهي حكم المباراة الشوط الأول معلناً تأخر المنتخب المصري بهدف دون رد.

الشوط الثاني

المنتخب المصري بدأ الشوط الثاني بقوة على امل أحراز هدف مبكر في الشوط الثاني يسهل الحسابات جزئياً لكن إفريقيا الوسطى لم تقف موقف المتفرج حيث شنوا هجمات على مرمى الحضري مستغلين الأخطاء الدفاعية في المنتخب المصري.

بدأ أبناء بوب برادلي التعافى من خلال شن بعض الهجمات كانت اكثرها خطورة من خلال البديل أحمد مكي والذي حل مكان محمد النني عندما صوب رأسية في مرمى إفريقيا الوسطى قبل أن يبعدها حارس الفريق المنافس.

في الوقت الذي بدأ المنتخب المصري في معرفة الطريق إلى مرمى إفريقيا الوسطى عاد لأصحاب الأرض خطورتهم على مرمى الحضري.

ومع مرور الوقت مازال الاستحواذ على الكرة من جانب المنتخب المصري لكن دون فاعلية على المرمى في الوقت الذي مازالت فيه الهجمات المرتدة من جانب إفريقيا الوسطى في غاية الخطورة.

وفي الدقيقة 71 تمكن عماد متعب مهاجم المنتخب المصري من تسجيل هدف التعادل ليعيد الأمل نسبياً إلى مصر من اجل تدارك الوضع.

وبعد الهدف الأول تكفلت رعونة لاعبي المنتخب المصري وسوء الحظ في الإطاحة بأحلام المصريين عندما اعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي ليقصى صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة خارج النهائيات المقبلة في جنوب إفريقيا.

لمشاهدة هدفي مباراة مصر وإفريقيا الوسطى ..  إضغط هنا

لمتابعة مباراة مصر وإفريقيا الوسطى مجدداً دقيقة بدقيقة .. إضغط هنا

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات