جميع المباريات

إعلان

مصر تصعد 6 مراكز في تصنيف الفيفا وإسبانيا تواصل تصدرها وألمانيا ثانية

مصر وموزمبيق

لاعبو المنتخب المصري

كتب – هاني عز الدين:

صعد المنتخب المصري ستة مراكز في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر يوليو حيث باتت في المركز الثاني والأربعين فيما واصلت إسبانيا تصدرها للتصنيف وصعد المنتخب الألماني للمركز الثاني.

وكان المنتخب المصري قد حصل على المركز الثامن والأربعين في تصنيف شهر يونيو.

وحقق الفراعنة خلال الشهر الفائت الفوز على غينيا 3-2 على ملعبها في تصفيات كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل بينما خرج من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالخسارة من إفريقيا الوسطى 4-3 في مجموع المباراتين.

وعلى المستوى الإفريقي جاء في الصدارة منتخب كوت ديفوار في المركز السادس عشر ثم غانا في المركز الثالث والثلاثين والجزائر الخامس والثلاثين وليبيا التاسع والثلاثين ومالي الأربعين ثم زامبيا بطلة إفريقيا الحادي والأربعين ثم مصر الثاني والأربعين في المركز السابع إفريقياً.

أما على مستوى المنتخبات العربية فجاءت الجزائر الأولى (35) وليبيا ثانية (39) ومصر ثالثة (42) وتونس رابعة (43) والمغرب خامسة (71) فيما جاء المنتخب السعودي في المركز 101.

بطلة أوروبا في الصدارة

وحافظت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا على صدارة التصنيف عقب التتويج بكأس الأمم الأوروبية فيما اقتنص المنتخب الألماني المتأهل لنصف نهائي يورو 2012 المركز الثاني من أوروجواي التي هبطت للمركز الثالث وصعدت إنجلترا للمركز الرابع.

وحلت البرتغال خامسة عقب تأهلها لنصف النهائي الأوروبي حيث صعدت خمسة مراكز وجاءت إيطاليا سادسة وصعدت بدورها ستة مراكز عقب التأهل لنهائي البطولة الأوروبية.

وفي المركز من السابع وحتى العاشر جاءت منتخبات الأرجنتين وهولندا وكرواتيا والدنمارك فيما جاءت البرازيل في المركز الحادي عشر واليونان في المركز الثاني عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن