جميع المباريات

إعلان

البدري.. قصة بدأت باعتذار.. 3 ولايات في الأهلي.. محاولة اغتيال.. وفشل أولمبي

حسام البدري

حسام البدري

قبل 10 سنوات، وتحديدًا في 17 يونيو 2009 ربما يكون اليوم الأهم لحسام البدري كمدرب، فمع اعتذار نيلو فينجادا عن تدريب الأهلي، أصبح الرجل الثاني الذي عمل في كنف مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا، وجواو بونفرير مديرًا فنيًا للنادي الذي لم يخرج من جدرانه طوال علاقته السابقة بكرة القدم.

قرر مجلس إدارة الأهلي منح مهمة المدير الفني لحسام البدري بعد سنوات طويلة لم تشهد شغل أي مصري لهذا المنصب بصفة دائمة، وظل الاعتماد على بعض أبناء النادي مجرد خيار مؤقت في الفترات الانتقالية.

ونجح حسام البدري في موسم 2009-2010 أن يحقق لقب الدوري الممتاز، كما أكمل مسيرته الأفريقية بشكل ناجح، وبلغ نهائي كأس مصر، لكنه خسر أمام حرس الحدود فاستمر إلى الموسم التالي، لكن الخروج أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال، ثم الخسارة أمام الإسماعيلي جعل ابن الأهلي يتقدم باستقالته ليغادر جدارن الجزيرة لأول مرة ويبدأ في البحث عن مهمة جديدة.

توجه البدري إلى جنوب النيل مع المريخ السوداني، حيث قاد الفريق لمدة عام واحد، واستطاع ان يحقق الدوري عام 2011، لكنه لم يتمكن من الظهور بشكل طيب في دوري أبطال أفريقيا وخرج من الدور الأول بعد هزيمة كبيرة أمام انتركلب الأنجولي بنتيجة 5-2، في مباراة العودة.

وعاد البدري إلى مصر عبر بوابة انبي، حيث قضى في صفوف الفريق فترة قصيرة للغاية مدتها 7 مباريات فقط خسر واحدة أمام المصري وفاز في 6 كان من بينهم الزمالك، ولم يستقبل سوى 3 أهداف فقط.

وبعد الفترة القصيرة التي قضاها البدري في انبي عاد من جديد إلى الأهلي في مايو 2012، واستطاع أن يحقق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وشارك في كأس العالم للأندية وفاز بالمركز الرابع وهو ثاني أفضل انجاز يحققه الأهلي في البطولة بعد تحقيق المركز الثالث في نسخة 2006.

وقرر البدري الرحيل عن الأهلي بعد ولايته الثانية، متعللًا بأسباب أسرية، ثم تولى تدريب أهلي طرابلس الليبي الذي لم يستمر كثيرًا معه، ورحل عنه بعد 6 أشهر فقط، حيث تعرض لمحاولة اغتيال.

وقال نادي أهلي طرابلس آنذاك أن إن ثلاثة أشخاص قاموا بإطلاق النار على سيارة حسام البدرى، الذي نجا من الموت بأعجوبة، مشيرة إلى أن المدرب تأثر نفسيًا بعد الحادث الذي تعرض له.

وتولى حسام البدري مهمة المنتخب الأولمبي في التصفيات لأولمبياد 2016، وحقق أسوأ نتيجة في مسيرته التدريبية حيث أنه لم يحقق أي انتصار في المباريات الرسمية الثلاث التي لعبها ضمن التصفيات الأفريقية، ورحل عن المنتخب بعدها.

وعاد البدري للأهلي في ولايته الثلاثة والأخيرة مع الفريق حيث استطاع أن يخوض أطول مسيرة تدريبيه في مسيرته من أغسطس 2016 حتى مايو 2018، وحقق الدوري الممتاز مرتين، وكأس مصر مرة، وبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعود حسام البدري بعد عام من العمل رئيسًا لنادي بيراميدز، للتدريب من جديد بعدما وقع عليه اختيار مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل تدريب المنتخب الأول.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن