شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم عبد الله جمعة لاعب المنتخب الجديد؟

الزمالك، عبد الله جمعة

عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك

المصور: حازم جودة

أعلن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، أول قائمة له بعد توليه القيادة الفنية للفراعنة.

وجاء إعلان القائمة من قبل البدري للدخول في أول معسكر له مع اللاعبين والذي بدأ أمس الأحد وحتى 15 أكتوبر الجاري، حيث يستعد المنتخب الوطني لمواجهة بتسوانا في مباراة ودية يوم 14من الشهر ذاته، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة كل من كينيا وجزر القمر في نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم (2021) والتي ستقام في الكاميرون.

ويشهد معسكر المنتخب الوطني والمقام حالية بأحد فنادق القاهرة العديد من الوجوه الجديدة التي لم يسبق لها الانضمام للفرعنة، ويأتي من أبرزهم عبد الله جمعة ظهير أيسر نادي الزمالك.

ويلقي التقرير التالي الضوء على أبرز ما قدمه عبد اللاه جمعة مع ناديه حتى ينضم للمنتخب:

قرر حسام البدري ضم عبد الله جمعة إلى المنتخب عقب توليه تدريب "الفراعنة"، وذلك بعد صخب كبير حول اللاعب ومطالبة كل الإعلاميين وجماهير الكرة المصرية ضم جمعة إلى المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، حيث أن اللاعب قدم أداء نال إشادة كل المحللين والنقاد الرياضيين في مركز الظهير الأيسر مع الزمالك، إلا أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب، رفض ضمه وفضل عليه الثنائي أيمن أشرف لاعب الأهلي وأحمد أيمن منصور لاعب فريق بيراميدز.

بدأ عبد الله جمعة مسيرته الكروية في فريق إنبي بداية من عام 2013 ليشارك في مباراتين فقط مع الفريق البترولي، ليقرر بعدها الرحيل لأحدث الصاعدين للدوري الألماني موسم (2014-2015) يونيون برلين على سبيل الإعارة، حيث لعب مع الفريق الألماني موسما واحدا خاض فيه العديد من المباريات منها مع الفريق الأول وأخرى مع الفريق الثاني، وأحرز معهم هدفين في المباريات الرسمية وهدف في مباراة ودية.

ثم عاد جمعة إلى فريق إنبي مجددا في 2015، ولعب معهم موسما واحدا، قبل أن يتم إعارته مرة أخرى إلى المصري البورسعيدي لمدة موسم ليذهب في النهاية إلى الزمالك في صيف 2017 بعقد يمتد لخمس سنوات مع القلعة البيضاء.

خاض جمعة 53 مباراة حتى الآن مع الزمالك، ولعب مع الفريق الأبيض في بداية انتقاله له في مركز الجناح الأيمن وتألق فيه بشكل كبير، إلا أن القلعة البيضاء كان لديها مشكلة في مركز الظهير الأيسر ليقرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك وقتها الاستعانة بعبد الله جمعة في هذا المركز.

سجل جمعة في مركز الظهير الأيسر تألقا لافتا خلال الموسم الماضي والحالي مع الزمالك، حيث أصبح من أهم اللاعبين في هذا المركز في الدوري المصري متفوقا على العديد من اللاعبين رغم أن هذا المركز ليس الأساسي للاعب، حيث أنه كان يلعب في مركز الجناح الأيمن واستعان به جروس في مركز الظهير الأيسر لأول مرة في حياة اللاعب، ولكنه تألق فيه وأصبح من أهم الظهراء في مصر.

ولعب صاحب الـ23 عاما 3 مباريات بمعدل دقيقة 270 دقيقة، حصل خلالها على بطاقة صفراء.

فقد الكرة 4 مرات، وتسديدة خارج القائمين والعارضة 2، وتشتيت 5، وارتكب خطأ 4 مرات، وعرضية خاطئة من الجبهة اليسرى 5، وعرضية صحيحة من الجبهة اليسرى 2، ومراوغات 3، وقطع كرات 25، وتعرض لخطأ 3.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات