جميع المباريات

إعلان

كيف يفكر البدري في قائمة المنتخب أمام كينيا وجزر القمر بالتصفيات الأفريقية؟

حسام البدري

حسام البدري مدرب منتخب مصر

المصور: حازم جودة

يستعد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض أول مباراة رسمية له على رأس القيادة الفنية للفراعنة، عندما يواجه المنتخب كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر المقبل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021 بالكاميرون.

تولى البدري القيادة الفنية للمنتخب الوطني عقب رحيل المكسيكي خافير أجيري بعد إخفاق الفراعنة في منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بالقاهرة، وودع الفراعنة المنافسة في دور الـ16 عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

بدأ البدري مهمته الفنية بمواجهة ودية أمام بوتسوانا في الرابع عشر من أكتوبر الجاري في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يخوض الفراعنة معسكرًا مفتوحًا ينطلق يوم 28 أكتوبر الجاري ويضم العناصر التي حصلت علي فترات راحة طويلة على أن ينضم لاعبو الزمالك بعد التنسيق مع ناديهم لوضع برنامج تدريبي للعناصر التي وقع عليها الاختيار لإراحة البعض وبدء التدريب مع البعض الآخر. (طالع من هنا.. مصدر يكشف ليلا كورة خماسي الزمالك المنضم لقائمة منتخب مصر)

وفي الخامس من نوفمبر المقبل يدخل المنتخب معسكرًا مغلقًا بعد عودة لاعبي الاهلي من المعسكر الخارجي، وكذلك انتهاء مشاركة ناديي بيراميدز والمصري في الكونفيدرالية الأفريقية.

وسبق وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر عن ضم 6 لاعبين محترفين بالخارج لمعسكر الفراعنة هم (محمد صلاح- محمد النني- أحمد حجازي- محمود عبد المنعم كهربا- أحمد حسن كوكا- محمود حسن تريزيجيه)، ومن المقرر أن ينضم المحترفين إلى المعسكر بداية من الحادي عشر من نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من المشاركة مع أنديتهم المختلفة في المباريات.

فماذا عن القائمة المحلية:

محمد بركات مدير المنتخب الوطني صرح في وقت سبق أن هناك 32 لاعبًا ضمن دائرة اختيارت الجهاز الفني للفراعنة للمفاضلة بينهم خلال المرحلة المقبلة لاختيار أفضل العناصر التي تخدم الفريق الوطني.

طريقة لعب حسام البدري تعتمد على اللعب بأربعة مدافعين في الخط الخلفي، أمامهم ثنائي خط الوسط الدفاعي، أمامهم 3 لاعبين (صانع ألعاب وجناحين) تحت المهاجم الصريح.

هناك عدة أسماء ضمن القوام الأساسي للمنتخب ومن المتوقع تواجدها بنسبة كبيرة ضمن قائمة البدري وهم: "من الأهلي" (محمد الشناوي، أحمد فتحي، أيمن أشرف، حمدي فتحي)، "من الزمالك" (محمود علاء، طارق حامد، عبد الله جمعة) بجانب أحمد الشناوي، عبد الله السعيد وعمر جابر من بيراميدز.

أما بالنسبة للوجوه الجديدة أو غير المعتادة على التواجد في معسكرات المنتخب فقد تشهد القائمة انضمام كل من حمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" من الأهلي، رجب بكار ونبيل دونجا من بيراميدز، أحمد سيد زيزو من الزمالك

ومن المتوقع أن يختار البدري من الأسماء التالية:

الأهلي = 7 لاعبين

محمد الشناوي،أحمد فتحي، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين الشحات ومحمد مجدي "أفشة".

الزمالك= 5 لاعبين

محمد عواد، محمود علاء، عبد الله جمعة، طارق حامد، أحمد سيد زيزو.

بيراميدز = 7 لاعبين

أحمد الشناوي ، محمد حمدي، عمر جابر ، أحمد أيمن منصور ، رجب بكار ، عبد الله السعيد ، نبيل عماد "دونجا".

أندية أخرى= 6 لاعبين

باهر المحمدي "الاسماعيلي"، محمد إبراهيم "مصر للمقاصة"، عمرو مرعي "مصر للمقاصة"، حسام حسن "سموحة"، مروان حمدي "وادي دجلة" وعبد الله ياسين "المقاولون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن