شاهد كل المباريات

إعلان

"السحر الأسود" والفراعنة.. أسقطتهم "معزة" مرتين.. وعظام الحيوانات حاضرة أمام السنغال

السحر الأسود

جماهير أفريقيا

ارتبطت كرة القدم في أفريقيا ارتباطًا وثيقًا بالسحر الأسود، وأصبحت لا تخلو من الحكايات التي قد ترى أحداثها أمام عينيك في الملعب أو يتم الكشف عنها بعد مرور سنوات، وهذا ما حدث مؤخرًا عندما تم الكشف عن استخدام مسؤول غاني لـ "سحر أسود" قبل مباراة مصر وغانا في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2014 عندما خسر الفراعنة بنتيجة 6-1.

موقع غانا ويب ذكر في تقرير له أن هناك قصة غير معروفة وراء الخسارة التاريخية للمنتخب المصري في تلك المباراة التي أقيمت على ملعب بابا يارا في كوماسي.

الموقع الغاني قال إن هناك مسؤول غاني قام باستخدام "ماعز ميت" كنوع من السحر قبل مباراة المنتخبين. (طالع تفاصيل الخبر.. من هنا)

تعود أحداث المباراة للخامس عشر من أكتوبر عام 2013 عندما التقى المنتخبين في ذهاب المرحلة الفاصلة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 الذي استضافته البرازيل، وتلقت شباك الفراعنة ستة أهداف قضت على آمال المصريين في التأهل إلى منافسات المونديال.

واقعة "الماعز الميت" أعادت للأذهان حادثة أخرى مشابهة للفراعنة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012، حينما حل المنتخب المصري تحت قيادة حسن شحاته ضيفًا على نظيره النيجر في نيامي.

كانت أجواء استقبال بعثة الفراعنة مريبة، حيث وجد اللاعبون أنفسهم أمام أشخاص يرتدون ملابس غريبة ويقومون بحركات غير مفهومة، والبعض الآخر قام برشل سائل على اللاعبين، بينما اصطحب آخر "معزة" ترتدي ملابس ولها ريش.

لكن يبدو أن "المعزة" شعرت أنها لم تُحسن الاستقبال في المطار، لتعود مجددًا وتطوف أرجاء الملعب قبل نزول اللاعبين لبدء المباراة التي انتهت بفوز تاريخي للنيجر على المنتخب الوطني بهدف دون رد.

مشهد الماعز لم يكن مستحدثًا أمام المنتخب الوطني، فمن المتعارف عليه في النيجر أن "السحرة" يقومون بالاستعانة بدم الماعز بعد ذبحه لرش ممرات الملعب وتحت مقاعد بدلاء الفريق المنافس لكي تصيبهم اللعنة ولا يتمكنوا من الظهر بشكل جيد خلال المباريات.

واقعة أخرى تعرض لها المنتخب الوطني تحت قيادة محمود الجوهري ضد نظيره السنغالي عام 2002 في الدور الأول من كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مالي.

قبل المباراة الذي انتهت بفوز السنغال 1-0، فوجئ الجهاز الفني لمنتخب مصر بـ"كيس" مغلق تحت مقاعد البدلاء، وعند فتحه وجدت به عظام حيوانات ميتة وبعض الطلاسم المكتوبة بلغة غير مفهومة.

أحداث مشابهة مرت على الملاعب الأوروبية والعالمية، فبعد تتويج ليستر سيتي ببطولة الدوري في موسم "المعجزة" 2015 /2016 ربط البعض فوز الثعالب بقوى خارقة وطقوس دينية وأقفاص برتقال.

طالت تلك الحكايات، البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، عندما قام أحد السحرة بإرسال رسالة لنجم ريال مدريد السابق أكد له أن هناك "لعنة" ستحل عليه وستؤثر على مشواره الكروي عن طريق الإصابات.

اللافت للانتباه أن رونالدو تعرض بالفعل للإصابة بعد يومين فقط من الرسالة المجهولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات