شاهد كل المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. النحاس يتحدث عن عرض آل الشيخ والعمل مع البدري والتعامل مع صلاح

عماد النحاس

عماد النحاس وعبدالرحمن طارق

مدرب مميز نجح في ترك بصمة إيجابية على كل الفرق الذي تولى تدريبها، نجح مع المقاولون العرب في الموسم الماضي في احتلال المركز الخامس بعد ان كانوا يعانوا من الهبوط و التواجد في المركز الأخير.

عماد النحاس يتحدث ليلاكورة عن اهم الأحداث على الساحة الرياضية ورأيه عن منتخب مصر والنادي الاهلي والدوري المصري.

- كيف ترى المقاولون في الدوري الحالي؟

بداية جيدة لنا في اول ثلاث جولات، حققنا الفوز في مباراتان وتعادلنا في مباراة و هزيمة امام الزمالك، ولكن الجميع كان يعلم ظروف المباراة، أدائنا متوسط حتى الان سنكون أفضل في الفترة المقبلة بمشاركة جميع اللاعبين هناك إصابات ولاعبين انضموا لنا في اخر وقت ونقوم بتجهيزهم الان.

- ما طموحاتك مع الفريق هذا الموسم؟

نسعى للتواجد في المركز الرابع هذا الموسم، كنا قريبين منه في الموسم الماضي، المراكز الأولى الثلاثة محسومين للأهلي والزمالك وبيراميدز نظرا لإمكانياتهم الفنية والمادية، والمركز الرابع سيتنافس عليه عددا كبيرا من الأندية مثل الإسماعيلي والمصري وسموحة والمقاولون والمقاصة وإنبي، هذا طموح لنا والمشاركة في أفريقيا.

- ورأيك عن الدوري بعد مرور اربع جولات؟

المستوى الفني للفرق قريب جدا من بعضها، حتى الان الدوري مثل الموسم الماضي، لم يكن هناك ثوابت من الممكن ان نرى فريق يقدم مباراة سيئة والمباراة التالية يكون في قمة توهجه، وهذا اصبح غريبًا في كرة القدم ليس هناك ثوابت، هناك أندية كبيرة تعرضت لمواقف صعبة في الدوري الموسم الماضي مثل انبي و سموحة بسبب طموح بعض اللاعبين المصرين وهذه دروس نمنحها للاعبينا، الدوري فقط الفترة المقبلة سيكون صعبا.

- إيقاف الدوري يؤثر على فريقك كمدير فني ام يساعدك؟

بكل تأكيد يؤثرا علينا بالسلب، وليس انا فقط بل على كل المدربين، هناك مواعيد ثابتة للمباريات الدولية والجميع يعلمها، لماذا يتم إيقاف الدوري بهذا الشكل الغريب!، توقف بدون داعي او لظروف نادي بعينه يؤثر على البطولة وعلى الأندية واللاعبين والمنتخب ويصعب الأمور على الأجهزة الفنية.

- هل كنت تريد المشاركة في البطولة العربية وهل كان حق المقاولون؟

بالطبع، البطولة العربية من اكبر البطولات وكنا نتمنى المشاركة في نسختها الحالية خاصة وأننا كنا في المركز الخامس، لابد من وضع مقاييس اول وثاني الدوري بطولة أفريقيا للأندية، ثالث وبطل الكأس يشارك في الكنفدرالية، رابع وخامس الدوري يشارك في البطولة العربية، ولكن الجميع يبحث عن الأندية الجماهيرية لنجاح البطولة وهذا خطأ كبير، نحن نادي كبير ولنا شعبية في الوطن العربي بأكمله.

- لماذا رفضت العمل في جهاز منتخب مصر مع البدري؟ والبعض قال انك تريد منصب الرجل الأول ؟

في البداية.. تم ترشيحي وتبليغي بشكل رسمي، وكان هناك اكثر من مدير فني مرشح فكنت من ضمن الجهاز الفني لاحد المدربين الذي تم ترشيحهم، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح مع المدير الفني الذي كنت ضمن جهازه، وانتهى الأمر على ذلك، لم اشترط بأنني أكون رجل اول في جهاز الفراعنة ولكن مسؤولو المقاولون هم من رشحوني وكانوا يروا ذلك.

- من الأفضل مدير فني محلي ام اجنبي للمنتخب؟

كوبر نجح مع المنتخب رغم كل الانتقادات التي تعرض لها وصل إلى كأس العالم ونهائي أمم أفريقيا، والمدرب المحلي نجح ان يتوج ببطولات الأفريقية مثل حسن شحاتة و محمود الجوهري، أتمنى التوفيق لحسام البدري والسير على نهج الجوهري وشحاتة.

وكيف ترى المنتخب مع حسام البدري والاختيارات الأخيرة؟

- أتمنى ان يحالفه التوفيق في الفترة المقبلة والجميع يسانده، وعن الاختيارات فطبيعي ان يعترض البعض عليها وكل شخص يرى ان رأيه هو الأصح، المنتخب غير النادي كل اللاعبين حق اصيل لمنتخب مصر، لابد ان نترك مساحة لحسام البدري للعمل بكل راحة وعدم التأثر بالسوشيال ميديا أتمنى ان يكون الحديث إيجابي من الجماهير عبرها.

- رأيك عن أزمة شارة المنتخب؟

النادي يختلف بشكل كلي عن المنتخب، في النادي الشارة حق اصيل للأقدمية وهذا حدث معي في النادي الاهلي عقب سحب الشارة من عصام الحضري تم ترشيحي مع محمد بركات وأبوتريكة لحملها، ولكن إدارة النادي رفضت ومانويل جوزيه وافق وأصبحت من حق شادي محمد، ولكن في المنتخبات مش شرط وضروري ان تكون بالأقدمية مثلما حدث مع ميسي و رونالدو، وكابتن للفريق ليس شارة تحمل بل هو قائد داخل وخارج الملعب، وهو في النهاية قرار من اتحاد الكرة والمدير الفني.

- هل تلقيت عرض للعمل في جهاز فايلر مع الاهلي ؟

لم يعرض علي من الأساس العمل في جهاز فايلر، ولم أتلقى أي اتصال رسمي.

- رأيك في الجهاز الفني الجديد بقيادة فايلر؟

حتى الان هو مدير فني جيد والظروف خدمته بشكل كبير، ففي اول مرحله نجح ولكن عليه الاستمرارية لان القادم صعب جدا، الاهلي كان في موقف صعب الموسم الماضي خرج من الكأس والبطولة العربية والأفريقية ولم يفوز سوى بالدوري، أتمنى ان يوفق مع القلعة الحمراء.

- وهل مع انضمام كهربا للأهلي؟

- كهربا لاعب مميز جدا وإضافة للأهلي في حالة التعاقد مع ولأي فريق ولكن شرط ان يكون في حالة تركيزه في كرة القدم فقط بعيدا عن أي شيء اخر، "الكورة للكورة فقط"، هناك أزمات  قد تبعد اللاعب عن مستواه لابد ان لا يفكر بها ويركز اكثر في الملعب فقط.

- محمد صلاح وكيف يتم التعامل معه من وجه نظرك في المنتخب، ولو مكان البدري ما الذي ستفعله معه؟

لابد ان نرى في البداية كيف يتعامل ليفربول مع محمد صلاح، وفي مصر لم يسبق لنا احد مثل محمد صلاح لكي نتعلم كيف نتعامل معه، وهل قادرين على توفير المناخ له الذي يحصل عليه في ليفربول او طلباته، ووكيله عندما تدخل فهو يبحث عن خصوصية اللاعب لكي يركز فقط في المنتخب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات