جميع المباريات

إعلان

تصفيات 2021.. الجزائر تكتسح زامبيا بخماسية.. وغانا تتجاوز جنوب إفريقيا بهدفين

بغداد بونجاح

بغداد بونجاح

كشر المنتخب الجزائري عن أنيابه مبكرا في مستهل مبارياته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون عام 2021، بعدما سحق ضيفه منتخب زامبيا 5 / صفر اليوم الخميس في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثامنة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا.

وافتتح رامي بن سبعيني التسجيل لمنتخب الجزائر (بطل أفريقيا) في الدقيقة 44.

وواصل منتخب الجزائر فرض هيمنته على مجريات الشوط الثاني، ليضيف بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز يوسف البلايلي الهدف الثالث في الدقيقة 75.

واستغل المنتخب الجزائري، الفائز بأمم أفريقيا عامي 1990 و2019، على الانهيار التي عانى منها منتخب زامبيا، المتوج باللقب عام 2012، ليضيف العربي هلال سوداني الهدف الرابع في الدقيقة 86، ثم اختتم بونجاح مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس للجزائر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب الكونغو الديمقراطية مع ضيفه منتخب الجابون، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة.

وتقاسم منتخبا الكونغو الديمقراطية والجابون المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق نقطتين خلف منتخب جامبيا (المتصدر)، الذي فاز 3 / 1 على مضيفه منتخب أنجولا، متذيل الترتيب بلا نقاط، أمس الأربعاء في الجولة ذاتها.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما أخفق لاعبوهما في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف، ليكتفيا بحصد نقطة وحيدة فقط.

وتلعب جامبيا مع ضيفتها الكونغو الديمقراطية، في حين تواجه الجابون ضيفتها أنجولا في الجولة الثانية التي ستقام الأسبوع المقبل.

واستهل المنتخب الغاني مشواره في تصفيات أمم أفريقيا بالفوز على جنوب أفريقيا 2 / صفر، في مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل توماس بارتي الهدف الأول للمنتخب الغاني في الدقيقة 36، قبل أن يضيف زميله محمد قدوس الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وحصل المنتخب الغاني على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب السوداني متصدر الترتيب بالرصيد ذاته، والمتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخب الجنوب أفريقي المركز الثالث ويتذيل الترتيب منتخب ساوتومي.

كما تعادل المنتخب الغيني مع مضيفه المنتخب المالي 2 / 2 ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

المنتخب المالي كان الباديء بالتسجيل عن طريق خليفة كوليبالي في الدقيقة 56، قبل أن يسجل نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي هدف التعادل للمنتخب الغيني في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 71 سجل سيكو كويتا الهدف الثاني للمنتخب المالي، غير أن سيكو كوندي سجل هدف التعادل للفريق الغيني.

وحصد كلا المنتخبين أول نقطة لهما في مشوارهما بالتصفيات، ليحتلا المركز الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب ناميبيا صاحب المركز الأول، والفائز أمس على تشاد 2 / صفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن