جميع المباريات

إعلان

المغرب يتعادل مع موريتانيا وتتأهل لكأس أمم أفريقيا

منتخب المغرب

صورة أرشيفية للمنتخب المغربي

ضمن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم تأهله لنهائيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون العام المقبل كأول المجموعة الخامسة، وذلك بعد تعادله مع مضيفه المنتخب الموريتاني سلبيا اليوم الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة ، والتي شهدت أيضا تعادل منتخب بوروندي مع إفريقيا الوسطى 2/2.

وفشل منتخبا المغرب وموريتانيا في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله قبل خوض هذا اللقاء، فيما رفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.

وفرض المنتخب المغربي سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الموريتاني الذي بدأ اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية للمنتخب المغربي لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الموريتاني، حيث اعتمد المنتخب المغربي على التسديد من خارج منطقة الجزاء وكانت كل التصويبات بعيدة عن المرمى أو تصطدم بالمدافعين أو في متناول لحارس ناموري المصطفى، كما اعتمد أيضا على لعب الكرات العرضية التي تعامل معها مدافعي المنتخب المغربي بشكل جيد.

في المقابل فشل المنتخب الموريتاني هو الآخر في شن هجمات منظمة على مرمى المنتخب المغربي، أو تهديد مرمى ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فترات الشوط الأول قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

واستمرت محاولات المنتخب المغربي بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنه فشل مرة أخرى في اختراق دفاع المنتخب الموريتاني الذي واصل الاعتماد على خطته الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب أيضا خلال مجريات هذا الشوط بالرغم من محاولات المنتخب المغربي، وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت أيضا فرصة خطيرة للمنتخب الموريتاني عندما تهيأت الكرة أمام الحسن العيد على حدود منطقة جزاء المنتخب المغربي ليسدد كرة قوية تصدى لها ياسين بونو ببراعة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، قلب منتخب بوروندي تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه منتخب إفريقيا الوسطى إلى تعادل 2/2.

وتقدم منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و53، ثم سجل منتخب بوروندي هدفين عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا وكريستوف ندواروجيرا في الدقيقتين 59 و80.

ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، فيما رفع منتخب أفريقيا الوسطى رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن