شاهد كل المباريات

إعلان

المنتخب يستعيد جزء من بريقه أمام جزر القمر ويبلغ أمم إفريقيا متصدرا

منتخب مصر

منتخب مصر

حقق منتخب مصر فوزا عريضا على ضيفه جزر القمر برباعية نظيفة، في المباراة التي احتضنها إستاد القاهرة مساء الإثنين، في ختام التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

جاء رباعية المنتخب في غضون عشر دقائق وحملت توقيع كل من محمد النني، محمد شريف ومحمد صلاح (هدفين) في الدقائق 15، 17، 21 و25 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، تمكن المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري من الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة السابعة رافعا رصيده إلى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد جزر القمر عند تسع نقاط.

وضمن منتخبا مصر وجزر القمر التأهل سلفًا إلى كأس الأمم، فيما فقد منتخبا كينيا وتوجو آمالهما في التأهل.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

مرت العشر دقائق الأولى من عمر المباراة دون تشكيل خطورة على مرمى الفريقين، وسط استحواذ نسبي من لاعبي منتخب مصر على الكرة.

وافتتح منتخب مصر التسجيل بعد مرور ربع ساعة من أول تسديدة على المرمى عن طريق محمد النني، بعد تنفيذ ركلة ركنية قصيرة من عبدالله إلى محمد مجدي أفشة، الذي مرر الكرة إلى النني ليودعها الأخير في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى جزر القمر بتصويبة أكثر من رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وسرعان ما سجل المنتخب الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بأقدام محمد شريف، حيث استغل أفشة خطأ دفاعيا ليمرر كرة وضعت شريف في مواجهة حارس جزر القمر ليسددها داخل الشباك، وتصبح النتيجة (2-0) لأصحاب الأرض.

وجاء الدور على محمد صلاح الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ21، بعدما استغل تمريرة أرضية من محمد شريف داخل منطقة الجزاء ويحولها بسهولة داخل شباك جزر القمر، ليسجل المنتخب ثلاثة أهداف من ثلاث فرص أتيحت له.

وعاد صلاح ليسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع للمنتخب في الدقيقة الـ26، بعدما حصل على تمريرة أرضية من أفشة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ حارس جزر القمر ويودع الكرة في الشباك الخالية، مدونا هدف رابع رائع.

وفي الدقيقة الـ40، كاد جزر القمر أن يقلص الفارق في النتيجة بتصويبة قوية لكن الحارس محمد الشناوي تألق في التصدي لها ونجح في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأجرى حسام البدري أول تغيير في المباراة بإقحام الحارس محمود عبدالرحيم جنش بدلا من محمد الشناوي قبل انطلاق الشوط الثاني.

وكان المنتخب قريبا من تسجيل الهدف الخامس في أول فرصة بالشوط الثاني في الدقيقة الـ55 لولا تصدي حارس جزر القمر لتسديدة أطلقها محمود تريزيجيه من داخل المنطقة.

وأجرى حسام البدري التغييرين الثاني والثالث بإقحام كل من محمد فاروق وأحمد ياسر ريان بدلا من محمود تريزيجيه ومحمد شريف في الدقيقة الـ61 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الـ72، أجرى المنتخب التغيير الرابع بالدفع بطارق حامد بدلا من عمرو السولية قائد الفريق، لتذهب الشارة إلى ذراع محمد صلاح رغم وجود محمد النني، قبل أن تُستنفذ التغييرات في الدقيقة الـ78 بإقحام مصطفى فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة.

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز مصر على جزر القمر برباعية كاسحة.

تشكيل منتخب مصر: محمد الشناوي، وعمر جابر، وعلي جبر، ومحمود حمدي الونش، وعبدالله جمعة، وعمرو السولية، ومحمد النني، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجية، ومحمد شريف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات