*
جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

برعاية

إعلان

ولاية كوبر الأفضل.. ماذا قدم صلاح تحت قيادة مدربي المنتخب قبل بدايته مع جلال؟

صلاح - نيجيريا - مصر

محمد صلاح

يستعد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لتدشين مشواره مع الفراعنة في ولاية إيهاب جلال، عندما يخوض مباراة غينيا مساء اليوم الأحد، بعد أن لعب تحت قيادة 7 مدربين سابقين.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، بمواجهة غينيا في التاسعة من مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة.

ويخوض منتخب مصر أولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال، الذي تولى المهمة خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وفشل منتخب مصر تحت قيادة كيروش في الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 أو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ولعب محمد صلاح 82 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، منذ بدايته في سبتمبر 2011، سجل خلالها 45 هدفًا، ويسعى صاحب الـ29 عاما خلال الفترة المقبلة لتخطي رقم حسام حسن، الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدفًا.

ورغم سجله التهديفي الرائع، إلا أن محمد صلاح مازال يبحث عن أول لقب بقميص منتخب مصر، الأمر الذي سيسعى لتحقيقه في عهد إيهاب جلال.

وجاءت مشاركات محمد صلاح الدولية تحت قيادة 7 مدربين، هم هاني رمزي، والأمريكي بوب برادلي، وشوقي غريب، والأرجنتيني هيكتور كوبر، والمكسيكي خافيير أجيري، وحسام البدري، والبرتغالي كارلوس كيروش على الترتيب.

وقبل أن يخوض محمد صلاح أولى مبارياته مع منتخب مصر مع إيهاب جلال، يستعرض "يلا كورة" أرقام نجم ليفربول تحت قيادة مدربيه السابقين.

هاني رمزي

هاني رمزي كان أول مدرب لمنتخب مصر يدفع بمحمد صلاح في مباراة، حيث جاء ذلك في 3 سبتمبر 2011 أمام سيراليون في تصفيات أمم أفريقيا.

ولعب محمد صلاح تحت قيادة هاني رمزي في منتخب مصر الأول مباراتين فقط، وهو أقل المدربين الذين لعب معهم، وسجل خلالهما هدفًا واحدًا، وهو أيضًا أقل المدربين الذين سجل تحت قيادتهم، علما بأنه خاض تحت قيادة نفس المدرب 4 مباريات أخرى لكن مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد لندن 2012.

بوب برادلي

تولى بوب برادلي المهمة في سبتمبر 2011، وخاض محمد صلاح تحت قيادته 23 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 14 هدفًا، وصنع 8 أهداف أخرى.

شوقي غريب

وتعاقد منتخب مصر مع شوقي غريب في نوفمبر 2013، وشارك محمد صلاح معه في 9 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

هيكتور كوبر

تولى هيكتور كوبر مهمة قيادة منتخب مصر في مارس 2015، ولعب "مو" تحت قيادته 24 مباراة، أحرز خلالها 15 هدفًا، وصنع 7 أهداف.

ويعتبر كوبر هو أكثر مدرب لعب محمد صلاح تحت قيادته مع منتخب مصر، كما أنه المدرب الذي كان شاهدًا على تسجيله أكبر عدد من الأهداف، كذلك فإن الإنجاز الوحيد الذي حققه اللاعب مع الفراعنة بالتأهل إلى كأس العالم 2018 جاء في عهد المدرب الأرجنتيني.

خافيير أجيري

بعد نهاية مشوار كوبر مع منتخب مصر، تولى خافيير أجيري المهمة خلفًا له في أغسطس 2018، ولعب محمد صلاح معه 8 مواجهات، سجل 6 أهداف، وصنع 4 أهداف.

حسام البدري

ثم بعد ذلك تولى حسام البدري تدريب منتخب مصر في سبتمبر 2019، ودفع بمحمد صلاح في 3 مباريات فقط، بسبب إصابات نجم ليفربول سواء العضلية أو بفيروس كورونا وقتها، حيث سجل اللاعب هدفين فقط، ولم يصنع أهدافًا.

وارتدى محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة البدري، وذلك في مباراة الجابون في تصفيات كأس العالم 2022.

كارلوس كيروش

وبعد إقالة حسام البدري، تولى كارلوس كيروش المهمة في سبتمبر الماضي، وشارك محمد صلاح معه في 13 مباراة، سجل خلالها هدفين فقط، وصنع 4 أهداف لزملائه.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات