*
جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

برعاية

إعلان

أساطير منتخب مصر.. مهمة صلاح تزداد صعوبة

صلاح

أرشيفية

تزداد مهمة النجم المصري محمد صلاح في اللحاق بقمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ صعوبة خلال الفترة الأخيرة، خاصةً بعد إعلان غيابه عن مواجهة إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر أمس الأحد أمام غينيا لمدة 90 دقيقة رغم إصابته بمشكلة عضلية، وقاد "الفراعنة" للفوز بنتيجة 1-0 في المباراة الافتتاحية لتصفيات أمم أفريقيا، لكن استمر غيابه عن التهديف.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال أنه فضَّل إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم الخميس المقبل في مالاوي، ليحصل نجم ليفربول على راحة عقب إجرائه لأشعة أثبتت وجود شد خفيف.

ويبحث صلاح عن تحقيق إنجاز شخصي فريد من نوعه، حيث يحتاج إلى 24 هدفا حتى يصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر، بدلا من المهاجم الأسطوري حسام حسن الذي يحمل الرقم القياسي برصيد 69 هدفا.

ولا تزال الفرصة مواتية أمام صلاح الذي سجل 45 هدفا بقميص منتخب مصر لانتزاع صدارة هدافي المنتخب، لكن المهمة أصبحت صعبة بالتأكيد بالنسبة للنجم الذي سيتم عامه الـ30 في منتصف شهر يونيو الحالي.

محمد صلاح هو اللاعب الوحيد في منتخب مصر الذي لعب كل دقيقة من المباريات العشر الأخيرة لمنتخب مصر، سواء في كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون (7 مباريات)، مباراتي تصفيات كأس العالم 2022 أمام السنغال، بالإضافة إلى مباراة غينيا بالأمس.

لكن صلاح لم يسجل سوى هدفين فقط خلال العشر مباريات الأخيرة، حيث انخفض معدله التهديفي خلال عام 2022، وكذلك في 2021 لم يسجل سوى هدفين خلال سبع مباريات وجاء الهدفان في مباراة واحدة أمام جزر القمر، لتكون المحصلة (4 أهداف في آخر 17 مباراة).

وبالنظر إلى معدل لعب صلاح مع منتخب مصر، ورغم أنه كان يشارك بصفة مستمرة ودائمة خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه سيعود للغياب عن المنتخب في المواجهتين المقبلتين، أمام إثيوبيا بالتصفيات وكوريا الجنوبية الودية يوم 14 يونيو، مما سيعقد من مهمته في زيادة رصيده التهديفي بقميص الفراعنة.

وبعد إصابته بفيروس كورونا في عام 2020، مما تسبَّب في غيابه عن مواجهتي توجو في تصفيات أمم أفريقيا 2021 وقتها، ابتعد قائد المنتخب عن فريقه لمدة تزيد عن عام وثمانية أشهر، وتحديدا 625 يوما منذ يوليو 2019 إلى مارس 2021، وغاب صلاح وقتها عن المشاركة في خمس مباريات.

ومن المقرر أن يعود صلاح لمحاولة تقليل الفارق بينه وبين الهداف التاريخي حسام حسن في شهر سبتمبر المقبل، حين يعود سيخوض منتخب مصر الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2022، قبل خوض الجولتين الخامسة والسادسة بالفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

ووقتها سيحاول صلاح على صعيد آخر تعزيز تربعه على صدارة قائمة هدافي مصر في تصفيات أمم إفريقيا حيث يحتل المركز الأول برصيد 16 هدفا، متفوقا على حسام حسن الذي سجل 12 هدفا.

وربما ما مر به صلاح بعد خسارة النسخة الماضية لأمم أفريقيا بالهزيمة أمام السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح خلال شهر فبراير الماضي، بالإضافة إلى خسارة تذكرة التأهل لكأس العالم 2022، قد يتحول إلى دافع قوي لأحد أفضل لاعبي العالم من أجل تقديم أداء قوي يحقق له ما يحلم به بالتتويج بأول لقب مع منتخب بلاده.

قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ (بدون أهداف المباريات غير المحتسبة دوليا):

1- حسام حسن - 69 هدفا.

2- محمد صلاح - 45 هدفا*.

3- حسن الشاذلي - 42 هدفا.

4- محمد أبو تريكة - 38 هدفا.

قائمة هدافي مصر في تصفيات أمم إفريقيا:

1- محمد صلاح - 16 هدفا*.

2- حسام حسن - 12 هدفا.

3- أحمد الكأس - 9 أهداف.

4- أحمد حسن - 7 أهداف.

تفاصيل أهداف صلاح مع منتخب مصر:

16 هدفا في 22 مباراة بتصفيات أمم إفريقيا.

10 أهداف في 22 مباراة ودية.

11 هدفا في 20 مباراة بتصفيات كأس العالم.

6 أهداف في 17 مباريات بكأس أمم إفريقيا.

هدفان في مباراتين بكأس العالم 2018.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

مباشر
فاركو

فاركو

0 1
الزمالك

الزمالك

47

نهاية الشوط الأول من المباراة بتقدم الزمالك على فاركو بهدف دون رد