جميع المباريات

إعلان

هل تحدد "الأزمة المادية" مصير إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

إيهاب جلال

إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

بعد خسارة منتخب مصر من نظيره الإثيوبي مساء أمس الخميس بنتيجة (2-0) في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية نسخة (كوت ديفوار 2023)، تلقى إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب العديد من الانتقادات بسبب الأداء والنتيجة.

وفي الساعات الأخيرة من مساء الخميس، كشف مصدر لـ"يلا كورة"، أن هناك اتجاه داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بالاستغناء عن خدمات إيهاب جلال على الرغم من توليه المسؤولية في فترة قليلة بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش. (طالع التفاصيل)

لكن ورغم الاتجاه بإقالة إيهاب جلال، سيكون السؤال هل الأزمة المالية ستتحكم في مصير مدرب المنتخب؟

- أزمة مادية

خلال ظهور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1"، كشف أن الاتحاد يمر بأزمة مالية.

وأضاف علام، خلال حواره في مارس الماضي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم صرف جزء من مستحقات لاعبي المنتخب وهناك مستحقات سيتم صرفها في الفترة المقبلة.

- ورقة المدرب المحلي

قبل تولي إيهاب جلال قيادة المنتخب المصري، كانت الأسماء من حيث المدربين المصريين بين الثلاثي حسام حسن وأحمد سامي بجانب إيهاب جلال بحسب ما صرح به إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة.

وكشف الكومي في تصريحات عبر شاشة "صدى البلد" :"الأسماء ستنحصر بين الثلاثي إلا أن الكفة ستكون بين الثنائي إيهاب جلال وحسام حسن لو كان مدربًا وطنيًا".

وهنا بالنظر إلى وضع حسام حسن أو أحمد سامي فالأول تولى مسؤولية قيادة المصري البورسعيدي مؤخرًا خلفًا للتونسي معين الشعباني على خلفية سوء النتائج، أما سامي فقاد أيضًا مسؤولية سيراميكا كليوباترا مؤخرًا بعد رحيله عن سموحة.

وقد يعود الثنائي ضمن دائرة اهتمامات الاتحاد المصري لكرة القدم حال استمرار الأزمة المادية والتي تحدث عنها جمال علام.

- دعم فكرة الأجنبي

تحدث وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري السابق، مؤكدًا أنه كان يدعم استمراره على رأس القيادة الفنية لمنتخب "الفراعنة".

ورغم رحيل كيروش إلا أن فكرة التعاقد مع المدير الفني الأجنبي قد تعود ضمن تفكير مسئولي اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

وكان محمد بركات عضو اتحاد الكرة تحدث في وقت سابق عبر شاشة "المحور" حول فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي.

وقال بركات :"حازم إمام وخالد الدرندلي كان لديهما توجه للمدرب الأجنبي، وكذلك أنا معهما".

وأوضح :"رأي أغلبية كانت تميل لصالح المدرب المصري، ولذلك احترمنا رأي الأغلبية".

وفي حال تفكير اتحاد الكرة في مدرب أجنبي إما سيكون اللجوء لمدرب سابق مثلاً كالأرجنتيني هيكتور كوبر والذي رحل من قيادة المنتخب الكونغولي بعد تراجع النتائج بجانب فشل الوصول لكأس العالم مؤخرًا، أو البرتغالي كارلوس كيروش، أما الحل الآخر التعاقد مع مدرب آخر لم يسبق له قيادة منتخب مصر مثل الفرنسي باتريس بوميل مدرب منتخب كوت ديفوار السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن