جميع المباريات

إعلان

رسميا.. تأجيل أمم إفريقيا ليناير 2024

كأس الأمم الإفريقية

كأس أمم إفريقيا

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها بكوت ديفوار، ليناير 2024.

وكشف موتسيبي في تصريحات بمؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، أن التأجيل يرجع إلى موسم الأمطار التي تشهدها ساحل العاج خلال شهري يونيو ويوليو.

وأقيم اجتماع الكاف صباح اليوم الأحد، في العاصمة المغربية الرباط وذلك على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات التي تستضيفها المغرب خلال شهر يوليو القادم.

وناقش المكتب التنفيذي عدة ملفات هامة قبل موعد الجمعية العمومية القادمة، والذي سينقعد بتنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل.

وناقش المكتب التنفيذي تقارير لجان التفتيش التي زارت الجزائر للاطمئنان على آخر الاستعدادات من أجل استضافة كأس الأمم الإفريقية للمحليين العام المقبل، وكذلك تقرير لجنة التفتيش التي زارت غينيا للاطمئنان على مدى جاهزيته وتواصل العمل قبل استضافتها لكأس الأمم في عام 2025.

كما ناقش المكتب التنفيذي تقرير اللجنة العليا المحلية في كوت ديفوار بشأن تقرير خبراء الأرصاد الجوية في كوت ديفوار بتاريخ هطول الأمطار في ساحل العاج خلال شهري يونيو ويوليو وصعوبة إقامة كأس الأمم في الموعد المحدد مسبقًا خلال الفترة من بين 23 يونيو وحتى 23 يوليو 2023.

وعلم يلاكورة أن التقارير التي اعدتها لجان التفتيش في زيارتها للجزائر وغينيا للإطلاع على آخر الترتيبات وإنهاء الأعمال في البنية التحتية للملاعب غير جيدة وقد يتخذ المكتب التنفيذي عدة قرارات بشأن إستضافة الجزائر لكأس الأمم للمحليين وكذلك سحب التنظيم من غينيا وإعادة فتح طلبات الإستضافة.

بالإضافة إلى قرار تأجيل كأس الأمم في كوت ديفوار إلي يناير وفبراير من عام 2024، وهو ما تم منذ فليل في اجتماع الكاف، وسيتم الإعلان عن تلك القرارات خلال مؤتمر رسمي خلال ساعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن