جميع المباريات

إعلان

صلاح ينافس ماني وميندي على جائزة الأفضل في أفريقيا

صلاح

صلاح وماني وميندي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، دخول محمد صلاح في القائمة النهائية لجوائز الاتحاد الأفريقي عن موسم (2021 - 2022).

ودخل صلاح في منافسة ضد الثنائي السنغالي ساديو ماني وإدوراد ميندي على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وكان "كاف" أعلن في وقت سابق تواجد عشرة لاعبين لاختيار أفضل لاعب في القارة، ليتم بعد ذلك تقليص العدد إلى ثلاثة لاعبين.

وكانت القائمة تضم كل من: محمد صلاح (ليفربول - لاعب منتخب مصر) - أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان - لاعب منتخب المغرب) - ساديو ماني بايرن ميونيخ - (لاعب منتخب السنغال) - إدوراد ميندي (تشيلسي - لاعب منتخب السنغال) - كاليدو كوليبالي (تشيلسي - لاعب منتخب السنغال) - سباستيان هالر (بوروسيا دورتموند - لاعب منتخب كوت ديفوار) - كارل إيكامبي (أولمبيك ليون - لاعب منتخب الكاميرون) - فينسينت أبو بكر (النصر السعودي - لاعب منتخب الكاميرون) - نابي كيتا (ليفربول - لاعب منتخب غينيا).

وسبق وأن حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء مرتين وتحديدًا عامي (2017 - 2018)، قبل أن يحصل على المركز الثاني عام (2019).

واستطاع صلاح في الموسم المنقضي أن يحصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي بتسجيله 23 هدفًا، أما على مستوى البطولات فحقق مع ليفربول لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

في المقابل، حقق صلاح مع منتخب مصر المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح، كما خسر أيضًا منتخب "الفراعنة" من منتخب "أسود التيرانجا" في مباراة التأهل لكأس العالم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جوائز الاتحاد الأفريقي غدًا الخميس في مدينة الرباط المغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن