جميع المباريات

إعلان

ميدو: أحلم بتدريب منتخب مصر.. ونحتاج 20 محترفًا في أوروبا

ميدو

أحمد حسام ميدو

كشف أحمد حسام "ميدو"، مدرب الإسماعيلي، أنه يحلم بتولي تدريب منتخب مصر يومًا ما، مشيرًا إلى أن فريق الفراعنة يحتاج لزيادة عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وعاد ميدو للتدريب بعدما وقع عقدًا لقيادة الإسماعيلي يوم الثلاثاء الماضي في ولاية ثانية، لكنه خسر أولى مبارياته أمام الزمالك بنتيجة 1-3 يوم الخميس في الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

وقال ميدو، في تصريحات لقناة "المحور"، "أحلم بتدريب منتخب مصر يومًا ما، الآن لدينا مدرب محترم أحد المدربين الكبار في العالم، لكني أحلم بتولي هذا المنصب، لأنه شرف لأي مصري".

وأضاف "دربت الزمالك وعمري 30 عامًا في تجربة كانت مميزة، استفدت منها كثيرًا، ولا أصدق أنه مر نحو 10 أعوام على هذه التجربة".

وكان ميدو، 39 عامًا، بدأ مسيرته التدريبية، في يناير 2014 بقيادة الزمالك في تجربة قصيرة استمرت حتى يوليو من نفس العام.

وقاد ميدو الزمالك وقتها في 31 مباراة بكل البطولات، فاز في 16 منها، وتعادل 8 مرات، وخسر في 7 مناسبات.

وبخلاف توليه تدريب الزمالك في ولايتين، ومثلهما في الإسماعيلي، درّب ميدو أندية وادي دجلة ومصر المقاصة، فيما كانت تجربته الخارجية الوحيدة مع الوحدة السعودي.

وواصل ميدو "التدريب أصبح مهنة علمية، لابد من وجود دورات تدريبية لتطوير المدربين في مصر، سأسافر في وقت لاحق لاستكمال الرخص والدورات التدريبية الخاصة بي".

وأكمل نجم توتنهام هوتسبير وروما وسيلتا فيجو السابق "كي يصبح منتخب مصر قويًا لابد أن يكون لدينا 20 لاعبًا محترفًا في الدوريات الأوروبية، لا يمكن أن نعتمد على عدد محدود من المحترفين، لذلك أشرف في الوقت الحالي على مشروع لإعداد ناشئين كي يحترفوا في الخارج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن