عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

سأرحل إلى إسبانيا من أجل بلدي.. كيف يولد حلم تمثيل المغرب لدى ابناء المهجر؟

زكريا مكنون

زكريا مكنون

رغم امتلاكه الجنسية البلجيكية إلا أن زكريا مكنون صاحب الأصول المغربية اختار تمثيل بلده الأم، ليتحدث صاحب الـ22 عامًا أسباب قراره من خلال المشاركة رفقة منتخب "أسود الأطلس" في حديثه عبر "يلا كورة".

مكنون التحق بشباب يوبين البلجيكي عام 2016 ثم بعد ذلك انتقل إلى صفوف ستاندر ليج ومنه إلى نادي الوداد البيضاوي المغربي عام 2018، قبل أن يستقر به الحال في فريق الإمارات منذ عام 2020.

ويحكي مكنون أسباب رحيله عن الفريق البيضاوي متجهًا للإمارات عبر "يلا كورة"، قائلًا إنه كان يريد الحصول على فرصة المشاركة وهذا لم يجده رفقة الفريق المغربي.

وأضاف المغربي الشاب، أنه رغم الامتيازات التي حصل عليها في الإمارات ومنها الإقامة الذهبية، إلا أنه قرر الرحيل والعودة من جديد إلى أوروبا.

هدف مكنون وتفكيره الأوروبي جاء من أجل العودة من جديد لمنتخب شباب المغرب خاصة أنه مدربه طالب بالانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية للعودة من جديد إلى "أسود الأطلس".

وكشف مكنون خلال حديثه عبر "يلا كورة"، أنه بعد الحديث مع وكيلة أعمال زهراء مجتهد زاده استقر أن يكون انتقاله سيكون لفريق أتلتيكو ماربيلا الإسباني واصفًا بأن هذه الخطوة بالمميزة نظرًا لنفوذ رئيس النادي.

وتطرق صاحب الأصول البلجيكية، عن مزايا رئيس نادي أتلتيكو ماربيلا باعتباره نائب رئيس نادي روما الإيطالي السابق كما يعتبر رئيس نادي جنوى الإيطالي ولديه العديد من العلاقات المميزة رفقة كبار أندية "القارة العجوز".

وأشار الدولي المغربي، أنه تلقى عدة عروضًا من جانب أندية إيطالية ويونانية كان من أبرزها فريق بريشيا قبل أن يستقر به الحال في إسبانيا.

وعن موقفه من تمثيل المنتخب المغربي الأول أو اللحاق بالمنتخب البلجيكي، حسم مكنون موقفه بأنه سيختار المغرب بنسبة 100%، مشيدًا بمستوى منتخب "الأسود" الحالي مع وليد الركراكي والذي جعل المنتخب على قبل رجل واحد وهذا ما ظهر في كأس العالم (مونديال قطر 2022).

واستمر لاعب الوداد السابق، بالحديث عن إمكانيات الركراكي والذي أكد أن جميع اللاعبين أصبحوا يتمتعوا بعقلية الفوز سواء كانت المباريات ودية أو رسمية.

وأشار مكنون على نقطة اللاعبين المغاربة أصحاب الجنسية المزدوجة، وموقفهم من اللعب لمنتخبات أخرى غير المغرب، رد :"عليك أن تكون مغربي في قلبك ودمك مهما المكان التي ولدت فيه، المهم أن تشعر أنك مغربيًا 100%".

وأشاد لاعب الوسط المغربي بما قدمه رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع في نهاية تصريحاته، قائلاً :"ما قام به فوزي لقجع عمل رائع منذ أن تولى الأمور الإدارية لكرة القدم المغربية منذ عام 2014، اللاعبون المغاربة أصبحوا يرغبوا في تمثيل المنتخب وتحقيق الفوز".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن