جميع المباريات

إعلان

كاف يخطر اتحاد الكرة رسميًا بإقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو

امام عاشور - مصر - غينيا

جانب من مباراة مصر وغينيا في القاهرة

أعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم تلقيه خطابًا رسميًا من نظيره الأفريقي "كاف" بتحديد موعد مباراة منتخب الفراعنة ضد نظيره الغيني في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وذكر اتحاد الكرة في بيان، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الإثنين، أن الاتحاد تلقى خطابًا رسميًا من كاف بتحديد يوم 14 يونيو المقبل موعدًا لمباراة المنتخب أمام غينيا.

وأشار اتحاد الكرة إلى أن الخطاب تضمن إقامة المباراة عند التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة باستاد جراند مراكش بالمغرب.

وتأتي المباراة ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار، يناير المقبل.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 9 نقاط بعد 4 جولات، حيث فاز فريق الفراعنة في 3 مباريات، وخسر مرة واحدة.

ويتفوق فريق الفراعنة على غينيا، صاحب المركز الثاني بـ9 نقاط، بسبب أفضلية الفوز في المواجهة المباشرة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى.

وكان منتخب مصر هزم نظيره الغيني في مباراة الفريقين التي أقيمت في القاهرة.

ويكفي منتخب مصر تحقيق نقطة واحدة من المباراتين الأخيرتين لضمان التأهل إلى النهائيات القارية التي تقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات.

وكان موعد مباراة غينيا أثار أزمة بسبب إقامة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي يوم 11 من يونيو المقبل، وبالتالي قد لا يستفيد فريق الفراعنة من خدمات لاعبي القلعة الحمراء الدوليين، بسبب ضيق الوقت.

وطلب اتحاد الكرة من كاف تأجيل المباراة إلى يوم 19 من نفس الشهر، لكنه رفض، خصوصًا في ظل ارتباط منتخب غينيا بمباراة ودية ضد البرازيل يوم 17.

طالع التفاصيل.

وكان مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أعلن تمسكه بخوض لاعبي فريقه إياب نهائي دوري الأبطال، مطالبًا الجهاز الفني لمنتخب مصر بـ"التعايش مع الظرف الحالي"، وأشار إلى احتمالية أن يستبعد المنتخب لاعبي الفريق الأحمر من حساباته في مباراة غينيا.

طالع التفاصيل.

ومع ذلك، شدد محمد غرابة، مدير منتخب مصر، على أن المنتخب سيستفيد من خدمات لاعبي الأهلي بصورة طبيعية.

طالع التفاصيل.

وأدى تأهل الوداد إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة الأهلي إلى تخفيف الأزمة، بالنظر إلى أن المغرب ستستضيف مباراتي إياب النهائي ومصر ضد غينيا، وبالتالي قد يستطيع لاعبو الفريق الأحمر الدوليين المشاركة في المباراتين.

طالع التفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن