جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم لاعبو الأهلي والزمالك قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر؟

منتخب مصر

منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مساء اليوم الأربعاء، عن قائمة الفراعنة التي تستعد لمعسكر يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني يوم 14 يونيو المقبل أمام غينيا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وبعدها يستعد لمواجهة ودية أمام جنوب السودان يوم 18 من الشهر نفسه.

وضمن قائمة فيتوريا التي يستعد من خلالها لمعسكر يونيو، فأعلن عن ضم 8 لاعبين من الأهلي و3 فقط من صفوف نادي الزمالك.

ماذا قدَم لاعبو الأهلي والزمالك؟

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة الرياضية هو ماذا قدَم لاعبو الأهلي والزمالك في الموسم الحالي قبل الانضمام لمعسكر المنتخب؟

ويأتي ذلك في أعقاب وصول النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، ويستعد لمواجهة الإياب أمام الوداد المغربي يوم الأحد المقبل، على ملعب محمد الخامس.

كما يقدَم نادي الزمالك تحت قيادة الكولومبي خوان أوسوريو، مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، وكان آخرهم هو الفوز على الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز.

منتخب مصر ضم 8 لاعبين من الأهلي وهم: "محمد الشناوي، محمد هاني، مروان عطية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمود كهربا، ياسر إبراهيم، ومحمد عبد المنعم"، ويعد هؤلاء اللاعبين أحد أسباب وصول الفريق الأحمر لنهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية بالإضافة إلى التواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 62 نقطة.

وحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في إحصائيات اللاعبين، فإن محمد الشناوي حارس الأهلي لعب هذا الموسم 36 مباراة مع الأهلي (بعيدًا عن مباريات كاس مصر 2021-2022)، ونجح في قيادة الفريق للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبعدها تعرض لإصابة قوية.

ومن المقرر أن يحرس الشناوي عرين الأهلي في مباراة العودة ضد الوداد المغربي.. أقرأ المزيد

أما محمد هاني، الظهير الأيمن، فلعب 32 مباراة في الموسم الجاري لم يسجل أي أهداف، ولكن قدم 5 تمريرات حاسمة، وأقنع السويسري مارسيل كولر في الاعتماد عليه بالأخص بعد إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي.

مروان عطية، لاعب خط وسط الأهلي الحالي، والقادم من صفوف فريق الاتحاد السكندري في يناير الماضي، فلعب في الموسم الحالي 33 مباراة أحرز هدفًا واحدًا مع "سيد البلد" وصنع هدفين واحد مع الاتحاد والآخر مع الأهلي.

بالإضافة إلى حمدي فتحي، أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها الأهلي ومنتخبنا الوطني في الفترة الماضية بسبب قوته في الالتحامات واستخلاصه للكرات في منطقة الوسط بشكل مميز.

لعب حمدي فتحي صاحب الـ27 عامًا هذا الموسم 33 مباراة سجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، ليعتمد عليه مارسيل كولر بشكل أساسي في مباريات الفريق الأحمر.

حسين الشحات هو اللاعب الخامس من الأهلي الذي يختاره فيتوريا، وذلك بعد أن قدم أداء طيبًا في الموسم الحالي، فلعب 29 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 10 أهداف.

محمود كهربا يعد من اللاعبين المميزين في الفترة الأخيرة بالأخص بعد أن نجح في العودة من فترة طويلة بسبب التوقف، وحصل على مكان في التشكيل الأساسي بقيادة كولر.

كهربا لعب في الموسم الجاري 21 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 3 آخرين.

منذ قدوم مارسيل كولر لقيادة النادي الأهلي وأصبح يعتمد على الثنائي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع، ومن أهم أسباب تفوق الفريق الأحمر في الفترة الماضية هو قوة خط دفاعه.

ياسر إبراهيم لعب في الموسم الحالي 23 مباراة وسجل هدفًا واحدًا فقط، دون أن يصنع.

ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمحمد عبد المنعم فلعب في الموسم الحالي 31 مباراة وسجل 3 أهداف فقط، وما يمتاز به ثنائي خط الدفاع هو اللعب بضربات الرأس.

وبعيدًا عن لاعبي الأهلي فاختار فيتوريا 3 لاعبين فقط من نادي الزمالك وهم: محمد صبحي أحمد أبو الفتوح، أحمد سيد "زيزو".

البداية مع الحارس محمد صبحي الذي انتهز الفرصة وأقنع المدرب الكولومبي خوان أوسوريو ونجح في التواجد في التشكيل الأساسي للزمالك بدلًا من محمد عواد، ولعب في الموسم الحالي 17 مباراة.

أما أحمد أبو الفتوح فلعب في الموسم الحالي 22 مباراة فقط مع الفريق الأبيض سجل خلالهم هدفان وصنع 2 أيضًا.

وأخيرًا الفتى الذهبي لنادي الزمالك وهو أحمد سيد زيزو، أحد أفضل اللاعبين في الموسم الماضي من بطولة الدوري وكان ضمن أسباب تتويج الفريق الأبيض بالبطولة في النسختين الماضيتين.

لعب زيزو في الموسم الحالي 40 مباراة وسجل خلالهم 15 هدفًا وصنع 17 أخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن