جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: الفوز بأمم إفريقيا حاليا ليس سهلا.. والهجوم يجعلك تفوز لكن الدفاع يمنحك الألقاب

روي فيتوريا

فيتوريا مدرب منتخب مصر

المصور: إسلام فاروق

أكد روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه لا أحد يفوز بالألقاب وهو يفكر فقط في الهجوم، مشيرا إلى أن الهجوم الجيد يجعلك تفوز بالمباريات لكن الدفاع يساهم في إحراز الألقاب، ولذلك يجب عمل التوازن.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة "بي ان سبورتس الإخبارية":" علي أن التقي مع ثقافة الشعب المصري هو الفوز والوصول لمكانة مميزة ولعب كرة مميزة وعدم نسيان الدفاع لأنه عنصر مهم".

وأضاف:" يمكنها الدفاع من الأمام ونعتمد على هذا التوازن، وحين نهاجم ننظر الى الكرة على أنها شيء ثمين وعلينا الحفاظ عليها ونممرها بشكل جيد ونبقى عليها في حيازتنا ولحسن الحظ تسير الامور بشكل طيب حتى الآن ، رؤيتي تعتمد على اللعب الهجومي لكنها تظل متوازنة أيضا مع الدفاع".

وتابع:" اعتدت على العمل تحت ضغط والعمل في المستوى العالي والضغط هنا ان تكمل مع بلد له مكانة كبيرة، فافريقيا غنية باللاعبين الكبار والفوز بالكأس ليس سهل على أي منتخب ويوجد منتخبات قوية للغاية وليس من السهل الفوز بكأس الأمم حاليا لكن جوهر فكرتنا هو السعي للفوز وهذا ما أحاول فيه من اليوم الأول".

وأكمل:"أنا صريح وأمين مع الجمهور ، في السنوات الماضية هناك دول أفريقية شهدت تطورا كبيرا في كرة القدم، لذلك رسالتي دائما للاعبين هي أننا سنقاتل على البطولة من البداية ورغبتنا تكون هي المنافسة لكن هناك عوامل مؤثرة مثل القرعة والمدينة التي سنتواجد بها، واللاعبين الذين سيتوفرون دون غيابات بسبب الإصابات قبل البطولة، ونتمنى أن يحالفنا الحظ في الاشهر الثلاث المقبلة قبل البطولة وعدم تعرض اي من اللاعبين للإصابة".

وواصل:" أرى أن تأثير خسارة هذا الجيل للقبين لإفريقيا خلال السنوات الماضية قد يكون ايجابي، لآن حين اتحدث معهم فأجد أن لديهم رغبة كبيرة بتشكيل تاريخ مع مصر وتحقيق لقب دولي ولذلك اللاعبين متحمسين للبطولة ، وسنحاول عمل المزيج بين اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الجدد، ونتمنى أن نكون محظوظين على مستوى اللاعبين ونختار الأفضل قبل البطولة، نامل أن نكون في ظروف مثلى في كأس الأمم الأفريقية المقبلة".

واتم تصريحاته: "نراقب مجموعة من اللاعبين يمكنهم الاسهام معنا وخاصة من مواليد 2001 و 2003 وتابعت كليهما خلال الفترة الماضية، ما يمكن قولة أن هناك مواهب واعدة في مصر ، فأنا منحت الفرصة للكثير من الصاعدين قبل ذلك من الأندية التي دربتها، بعض المواهب تحتاج للعمل والبعض الاخر يحتاج للصبر، والأهم تكون البلاد مستعدة لظهور لاعبين جدد ويتحلوا بالعقلية السليمة حتى يتمكن اللاعبون من تمثيل المنتخب الاول لاحقا".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

2 2
ليفربول

ليفربول

52

تسديدة من لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي وست هام وتخرج على يمين حارس وست هام إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن