جميع المباريات

إعلان

ملف يلا كورة.. أمم افريقيا بالجابون في خطر.. وهل مصر جاهزة لاستضافتها؟

امم افريقيا

كأس امم افريقيا وجانب من احتجاجات الجابون

إعداد/ محمد الفرماوي وطارق طلعت:

بدأت الشكوك تحوم حول استضافة دولة الجابون للنسخة المقبلة من بطولة أمم افريقيا بسبب الأحداث التي يشهدها الشارع الجابوني ، وتترقب مصر الموقف من بعيد حال صدور أي قرار رسمي من جانب الهيئة المديرة للكرة في القارة السمراء.

واندلعت أحداث عنف في الجابون خلال الأيام الماضية بعد فوز على بونجو بولاية جديدة وهو  ما تم رفضه من جانب المعارضة التي أكدت أن تزويرا حدث في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تستضيف الجابون البطولة في الفترة من 14 يناير وحتى يوم 5 فبراير وستقام القرعة الشهر المقبل على الأرض الجابونية بحضور ممثلي المنتخبات.

الكاف يفتح المجال أمام سحب التنظيم

قال جونيور بنيام مدير إدارة الإعلام في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أن النسخة المقبلة من امم افريقيا قد يتم نقلها من دولة الجابون في حالة واحدة وهي تطور الأوضاع هناك إلى الأسوأ.

وقال بنيام في تصريحات ليلا كورة :" تحدث مع الكثيرين حول هذا الأمر وقد أدليت بتصريحات في هذا الشأن لكن دعني أكرر أن البطولة حتى الوقت الحالي مازالت في الجابون".

وأضاف :" القاهرة ستشهد نهاية الشهر الجاري اجتماعا للمكتب التنفيذي ، قد يشهد هذا الاجتماع قرارا فيما يخص هذا الملف".

وأكمل :" ليس لدى الكاف أي مشكلة فيما يخص نقل البطولة ، لقد قمنا بنقلها من قبل في عام 2015 قبل انطلاقها بوقت قليل ، ليس لدينا أي مشكلة".

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل تتدخل مصر من اجل استضافة البطولة بعد عشر سنوات من أخر تنظيم لها والذي كان في 2006 وقتها فاز الفراعنة باللقب.

وزارة الرياضة : الكرة في ملعب الجبلاية

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة في تصريحات ليلاكورة :" تنظيم بطولة أمم افريقيا ليس قرارا تتخذه وزارة الرياضة بشكل منفرد ، في البداية لابد أن يكون هناك طلب من اتحاد الكرة ، البداية تكون من الجبلاية".

وشهدت الأيام القليلة الماضية فوز المهندس هاني أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة ليحكم الكرة المصرية لمدة أربع سنوات مقبلة.

وأضاف عبد العزيز :" بعد أن يخطرنا اتحاد الكرة برغبته في استضافة البطولة نقوم بعرض الأمر على رئاسة الوزارة ، وفي حال الحصول على الضوء الأخضر نبدأ في التحرك من أجل الحصول على موافقات الجهات المختصة بعدها يكون القرار رسمي بشأن استضافة البطولة".

اتحاد الكرة: جاهزون لكن هناك مشكلة

قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم :" في البداية نحن نتابع الموقف في الجابون ، لكن حتى الآن لم يصدر أي قرار من جانب الكاف في هذا الشأن".

وأضاف :" في حال صدور قرار من جانب الكاف في هذا الشأن فإننا سنرحب باستضافة لكن هناك مشكلة وهي الجمهور ، كما هو معروف فإن المباريات تقام في مصر في السنوات الماضية بدون جمهور".

واختتم :" علينا الانتظار لنرى ماذا سيحدث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن