جميع المباريات

إعلان

رسميا.. الكاف يعلن الموعد الجديد لأمم أفريقيا 2019.. والقرعة بمنطقة الأهرامات

كأس الأمم

أمم أفريقيا

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي، عن الموعد الجديد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستقام في مصر يونيو المقبل.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي، قد اختار مصر لتنظيم أمم أفريقيا 2019، بعد التفوق على ملف جنوب أفريقيا، وذلك بعد سحب التنظيم من دولة الكاميرون.

وحددت لجنة الطوارئ بالكاف في الاجتماع الذي أقيم بالقاهرة يوم 26 يناير برئاسة أحمد أحمد رئيس الكاف، الفترة بين 21 يونيو المقبل، وحتى يوم 19 من شهر يوليو، لإقامة البطولة، وذلك بعد أن كان مقررا انطلاق البطولة يوم 14 يونيو.

ووفقا لما جاء ببيان لجنة الطوارئ، قد تم تحديد يوم 12 من شهر إبريل المقبل، موعدا لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، على أن تقام بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وأشار الكاف، الى أنه يتأهل للبطولة الأفريقية بالشكل الجديد أصحاب المركز الأول والثاني من الـ12 مجموعة بالتصفيات، باستثناء المجموعة التي تشارك بها مصر البلد المنظم، يتأهل منتخب وحيد.  

وأكد الكاف، أنه في حالة تصدر البلد المستضيف للبطولة ترتيب مجموعته، يتأهل الوصيف، أما في حال احتلت البلد المستضيف الوصافة، يتأهل المتصدر، وفي حال تواجد المستضيف ثالثا أو رابعا، يتأهل المتصدر.

وفي حالة مجموعة مصر بالتصفيات الأفريقية، قد تأكد تأهل المنتخب التونسي، بشكل رسمي لنهائيات أمم أفريقيا 2019، بعد حسم الأمور مع المنتخب المصري، وعدم وجود أي فرصة لمنتخبي النيجر وإيسواتيني.

اقرأ أيضًا

"مهما كانت المغريات المادية".. الزمالك: لن نفرط في طارق حامد أو عبدالله جمعة

الإنتاج الحربي: عامر عامر= 20 مليون جنيه.. ورحيل قناوي لبيراميدز بشرط

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن