شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

تقرير.. صاحب صدمة 74 يقع مجددا بين أيدي الفراعنة في كأس الأمم

مصر 1974

منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 1974

للمرة الثالثة في بطولة أفريقية تحتضنها القاهرة، والرابعة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، يصطدم منتخب الكونغو الديمقراطية بنظيره المصري صاحب الأرض، بعدما تسبب في صدمة تاريخية في عام 1974.

وأوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 منتخبي مصر "صاحب الأرض" والكونغو الديمقراطية إلى جانب منتخبي أوغندا وزيمبابوي في المجموعة الأولى بالبطولة.

واحتضن ستاد القاهرة المواجهة الثانية تاريخيًا بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية عام 1974، عندما التقيا في نصف نهائي النسخة الثانية التي تستضيفها الأراضي المصرية، بعد فوز المنتخب المصري بهدف نظيف في المواجهة الأولى بالنسخة السابعة عام 1970.

وكانت الكونغو الديمقراطية تُسمى بـ "زائير" في ذلك الوقت، واحتل منتخبها المركز الثاني في المجموعة الثانية للبطولة التي أقيمت بمشاركة ثمان منتخبات فقط، ليلتقي بنظيره المصري متصدر المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.

واشتعل ستاد القاهرة بأهازيج 100 ألف متفرج عقب تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين لجوزيف مويبو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41 وعلي أبو جريشة في الدقيقة 54، قبل أن يتسبب المنتخب الكونغولي في صدمة تاريخية بالعودة بثلاثة أهداف عن طريق بييري مولامبا في الدقيقتين 55 و72 وراؤول مانتانتو في الدقيقة 61.

وبعد 32 عامًا منح القدر الفرصة للمصريين للثأر وسط جماهيرهم، بعدما التقى منتخبا مصر والكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2006، حيث تصدر الأول المجموعة الأولى واحتل الثاني وصافة المجموعة الثانية خلف نظيره الكاميروني.

وثأر الفراعنة بطريقتهم الخاصة، حيث اكتسح المنتخب المصري ضيوفه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل الرباعية المصرية أحمد حسن في الدقيقتين 33 و89، حسام حسن في الدقيقة 39 وعماد متعب في الدقيقة 58، بينما سجل عبد الظاهر السقا هدف الضيوف الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتُقام منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ويتأهل متصدر ووصيف ست مجموعات لدور الستة عشر، بالإضافة إلى المنتخبات الأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات