جميع المباريات

إعلان

شارة القيادة تتوج غانا بطلًا لأفريقيا.. "تنبؤات روحية" وراء اعتزال جيان المفاجيء!

جيان

صورة أرشيفية

أكد كويكو أبينج "المايسترو" مسؤول الإعلام في مجموعة شركات اللاعب أسمواه جيان، أن اعتزال قائد منتخب غانا السابق جاء بسبب "تنبؤات روحية" للمدرب كواسي أبياه.

المايسترو -كما يطلق عليه في غانا- أشار في تصريحات نشرها موقع غانا سوكر نت، إلى أن قرار أبياه بمنح شارة القيادة لأندري آيو لم يكن فنيًا، بل لمعتقدات روحية.

وقرر جيان اعتزال اللعب الدولي بشكل مفاجيء مساء اليوم، الاثنين، على الرغم من تصريحاته السابق التي أعلن خلالها عن جاهزيته لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2019. (طالع من هنا)

وقال المايسترو في تصريحاته: "في 10 مايو 2019 ظهر تقرير عبر موقع غانا ويب وتحدث عن أن أبياه ينوي نزع شارة القيادة من جيان، وذلك وفقًا لما قاله المدرب للصحفي الذي نشر التقرير عندما زاره في مسكنه الخاص".

وأضاف المايسترو، أن أبياه أبلغ الصحفي أن أحد القساوسة رأى في منامه أن أندري أيو هو الشخص الوحيد الذي سيقود غانا لحمل كأس أمم أفريقيا، وهو ما يدفعه لاختياره كقائد للفريق في نسخة 2019.

وأوضح: "خلال نقاشهما، أبياه أبلغ الصحفي بالعمل على أيو، وأنه ينوي منح شارة القيادة له، على أن يكون جيان قائد عام، وتم إبلاغ أسمواه بأن الشارة ستنتقل إلى يد القائد الجديد".

وأكمل: "أبياه قال لجيان أنه إذا انتقلت الشارة إلى أيو فإن غانا ستفوز بكأس الأمم 2019، ولذلك فطُلب منه أن يستغني عنها، إلا أن اللاعب وجه سؤالًا للمدرب عن السبب".

وأردف: "جيان سأل -من أين يأتي القرار؟-، فكان رد المدرب أنه وضع تحت الضغط من أجل نزع شارة القيادة منه، والآن الضغط يزداد وعليه أن يجد المساعدة في خلع الشارة بشكل تطوعي ونقلها إلى أيو".

واختتم: "أبياه أبلغ جيان بأن يخرج للعلن ويتنازل عن شارة القيادة ويوافق على دورة كقائد عام للفريق، اللاعب يرى أن مدربه لم يحترمه ولذلك قرر اعتزال اللعب الدولي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن