جميع المباريات

إعلان

مصر تخسر 10 مليون دولار.. ماركا تكشف اتهام جديد للكاف في عقود بث كأس أفريقيا 2019

احمد احمد هاني ابو ريدة

صورة أرشيفية

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن وجود شكوك حول نزاهة العقود الموقعة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وشركة لاجاردير الفرنسية المالكة لحقوق بث مباريات كأس أمم أفريقيا 2019.

الصحيفة الإسبانية نشرت تقريرًا أوضحت خلاله، أن الاتحاد الأفريقي برئاسة أحمد أحمد، لم يقم بتعديل عقودع مع الشركة الفرنسية بشأن مسابقة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في مصر.

وأوضحت الصحيفة أن العقد الحالي ينص على عدد 32 مباراة هي حصيلة مباريات كأس أمم أفريقيا في النسخ الماضية والتي كان عدد المنتخبات بها 16 فريق فقط.

إلا أن زيادة عدد المنتخبات في النسخة المقبلة إلى 24 فريق سيؤدي بدوره إلى زيادة عدد المباريات إلى 52 مباراة، وهو ما يعني ضرورة زيادة قيمة العقد الخاص ببث المسابقة بين كاف ولاجاردير.

وشددت ماركا في تقريرها أن الاتحاد الأفريقي كان قد أعلن عن تشكيل لجنة يتواجد بها المصري هاني أبو ريدة إلى جانب الكونغولي كونستاتين أماري والمغربي فوزي لقجع، من أجل مراجعة عدة عقود، لافتةً إلى أن عقد كاف مع لاجاردير لم تتم مراجعته.

ويحق للدولة المستضيفة لكأس أمم أفريقيا، الحصول على نسبة 20% من قيمة حقوق البث التليفزيوني، حيث تنص العقود الحالية على حصول مصر على مبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار.

ونوهت الصحيفة إلى أن السعر العادل لكأس أمم أفريقيا في شكلها الجديد وبعد زيادة عدد المباريات يجب أن يصل إلى 100 مليون دولار، وهو ما يعني ضرورة حصول مصر على مبلغ 20 مليون دولار كحق المستضيف من البث.

الجدير بالذكر أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي قد طالته اتهامات بالفساد خلال الأيام الماضية، حيث قامت عدة تقارير إعلامية أجنبية بالإشارة إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن