شاهد كل المباريات

إعلان

نهائي كاراباو.. ملحمة جديدة في ويمبلي بين الثأر وصراع الوصافة التاريخية

جوارديولا وساري

جوارديولا وساري

بعد أسبوعين فقط من الهزيمة المذلة التي مني بها تشيلسي أمام مانشستر سيتي بسداسية نظيفة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يلتقي الفريقان مجددًا في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المباراة النهائية لكأس كاراباو "كأس رابطة المحترفين الإنجليزية".

وتعد المواجهة هي الأولى بين تشيلسي ومانشستر سيتي في كأس رابطة المحترفين منذ أكثر من 25 عامًا، حيث جمعتهما المواجهة الأخيرة ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة في السادس والعشرين من أكتوبر عام 1993، وفاز بها مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وسيتقدم الفائز بنهائي كاراباو إلى المركز الثاني منفردًا في القائمة التاريخية لأبطال المسابقة، والتي يتصدرها ليفربول برصيد 8 ألقاب، وتتساوى خلفة أربعة فرق برصيد 5 ألقاب لكل منهم، بينهم مانشستر سيتي وتشيلسي إلى جانب مانشستر يونايتد وأستون فيلا، وهو ما يعني أن بطل النسخة الحالية سيرفع رصيده إلى 6 ألقاب.

ويلتقي تشيلسي ومانشستر سيتي للمرة 163 في تاريخهما، وفاز تشيلسي في 67 مواجهة، بينما فاز مانشستر سيتي 56 مرة، وياتي النهائي في موسم شهد تقلبًا واضحًا في مواجهات الفريقين، حيث انتزع مانشستر سيتي الدرع الخيرية مطلع الموسم بالفوز على تشيلسي، قبل أن يلحق تشيلسي بالسيتيزنز الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز بثنائية نظيفة، إلا ان الأخير رد بقسوة بسداسية نظيفة في مواجهة الدور الثاني.

وحو المواجهة المرتقبة قال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي والذي قاد فريقه للفوز باللقب ذاته في الموسم الماضي: "لقد كان تتويجًا مهمًا، كنا محلقين بأريحية في صدارة الدوري في ذلك الوقت بالموسم الماضي، نحن الآن أمام تشيلسي، وهو فريق من الصف الأول، لكننا نريد أن نفوز بذلك النهائي".

فيما قال ماوريتسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي: "أريد ان أفوز بذلك النهائي، المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا لتعزيز ثقتنا، إنه النهائي الأول في الموسم الحالي".

ويخوض الفريقان المواجهة منتشيان بالتقدم الأوروبي في الأسبوع الماضي، حيث قطع مانشستر سيتي شوطًا كبيرًا نحو التأهل للدور ربع النهئاي في دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه ذهابًا خارج ملعبه على شالكة الألماني بنتيجة 3-2، بينما تأهل تشيلسي إلى دور الستة عشر في يوروبا ليج بعد اكتساح ضيفه مالمو السويدي بثلاثية نظيفة، بعد الفوز ذهابًا خارج ملعبه 2-1.

ويحتضن ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن المواجهة كالمعتاد، حيث يعد ويمبلي الذي يتسع لتسعين ألف متفرج الملعب الرسمي للمواجهات النهائية ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكذلك مواجهات الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات