شاهد كل المباريات

إعلان

قدوة معلول.. النجاح المبهر الذي جعل جورجينيو "ملهما" في ركلات الجزاء

جورجينيو

جورجينيو

أصبح التونسي علي معلول الظهير الأيسر لفريق الأهلي بطلًا في عيون الجماهير الحمراء، بعد دوره الحاسم في العديد من المواجهات الهامة مؤخرًا، وأبرزها مواجهتي فريق صنداونز الجنوب أفريقي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل معلول هدفي فوز الأهلي ذهابًا في ستاد القاهرة، قبل أن يصنع هدف تعادل الفريق المصري في مواجهة الإياب بالأراضي الجنوب أفريقية، حيث نفذ ركلة حرة بشكل مميز، حولها ليبوهانج مابوي لاعب صنداونز بالخطأ إلى شباك فريقه.

الهدف الثاني الذي سجله معلول في مواجهة الذهاب بالقاهرة جاء عن طريق ركلة جزاء، لم ينفذها النجم التونسي بالشكل الذي اشتهر به مؤخرًا، بالوقوف والقفز قبل تسديد الكرة، مما يتسبب في إرباك حراس المنافسين، حيث سددها بقوة كبيرة في تلك المرة.

وقال الظهير التونسي في حوار مع المركز الإعلامي للنادي الأهلي إنه استلهم الطريقة التي نفذ بها بعض الركلات مؤخرًا من الإيطالي جورجينيو لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، والذي اشتهر بتسديد ركلات الجزاء بشكل مميز مع ناديه ومنتخب بلاده.

وأضاف معلول أنه قرر تجربة تسديد ركلات الجزاء بتلك الطريقة، بعد مشاهدة جورجينيو، حيث تدرب عليها، وبدأ بالفعل في تنفيذها في بعض المباريات الرسمية، قبل أن يتراجع عن ذلك تجنبًا للمجازفة في المواجهات الهامة.

وبدأ جورجينيو البالغ من العمر 28 عامًا تنفيذ ركلات الجزاء في موسمه الأخير بقميص فريق هيلاس فيرونا الذي بدأ مشواره الاحترافي بقميصه، حيث سدد خمس ركلات ناجحة في موسم 2013/2014.

أظهر لاعب خط الوسط الإيطالي معدلًا مبهرًا في تسجيل ركلات الجزاء والترجيح بنجاح على مدار مسيرته، حيث أهدر ركلة وحيدة بقميص نابولي الذي انتقل إليه عام 2014، وغادره إلى تشيلسي عام 2018.

لم يسدد جورجينيو ركلات جزاء كثيرًا في موسمه الأول بفريق العاصمة الإنجليزية، حيث تواجد البلجيكي إيدين هازار نجم الفريق والمتخصص الأول في تنفيذ ركلات الجزاء في ذلك الوقت، وسدد النجم الإيطالي ركلة وحيدة بنجاح في الموسم الماضي، في شباك هادرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيطر مايسترو خط وسط تشيلسي على ركلات جزاء فريقه في الموسم الحالي، وبدأ الموسم بركلة ترجيح ناجحة أمام ليفربول في كأس السوبر الأوروبي، وواصل نجاحه بهز شباك برايتون، بيرنلي وأرسنال في بريميرليج.

مواصلة جورجينيو نجاحه في تنفيذ ركلات الجزاء رغم المغامرة في تسديدها بطريقته الشهيرة جعلته ملهمًا للعديد من اللاعبين وبينهم معلول، حيث كان النجم الإيطالي أحد أبطال موقعة تشيلسي التاريخية أمام أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا.

وتأخر تشيلسي وسط جماهيره بأربعة أهداف مقابل هدف أمام نظيره الهولندي، قبل أن يعود بثلاثة أهداف، بينهم ركلتي جزاء ناجحتين نفذهما جورجينيو، لتنتهي المواجهة بأربعة أهداف لكل فريق.

ودوليًا سدد جورجينيو أربع ركلات جزاء ناجحة لمصلحة الأتزوري، كانت الأولى في شباك المنتخب البولندي بالنسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، قبل ثلاث ركلات في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، في شباك فنلندا، اليونان وأرمينيا على الترتيب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`31

يتم استئناف المباراة مرة أخرى بعد دقيقة راحة حصل عليها الفريقين بإشارة من الحكم