شاهد كل المباريات

إعلان

بعد إعلان قائمة المونديال.. من يمثل ليفربول أمام أستون فيلا في كأس كاراباو؟

ليفربول

شباب ليفربول

بإعلان قائمته "المدججة بالنجوم" لمنافسات كأس العالم للأندية، لن تتوجه الأنظار فقط نحو مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي أمام مونتيري المكسيكي في نصف النهائي المونديالي، بل أصبحت مواجهة الفريق ذاته أمام أستون فيلا في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين قبل 24 ساعة من مواجهة مونتيري مثار فضول الملايين حول العالم.

وأصبح حامل لقب دوري أبطال أوروبا في مأزق تاريخي عقب تأهله لربع نهائي "كأس كاراباو" حيث رفضت رابطة المحترفين الإنجليزية تأجيل مواجهته أمام أستون فيلا لضيق الوقت، ليصبح مطالبًا بخوض مواجهتين رسميتين خلال 24 ساعة، إحداهما في الأراضي الإنجليزية، والأخرى في الأراضي القطرية التي تحتضن منافسات كأس العالم للأندية.

وضمت قائمة ليفربول لمنافسات كأس العالم للأندية كل من أليسون، فيرجيل فان دايك، جورجينيوم فينالدوم، جيمس ميلنر، نابي كيتا، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني، محمد صلاح، جو جوميز، أدريان، جوردان هندرسون، أليكس أوكسليد تشامبرلين، آدم لالانا، آندي لونيرجان، شيردان شاكيري، آندرو روبيرتسون، ديفوك أوريجي، كيرتس جونز، ترينت أليكساندر أرنولد ونيكو ويليامز.

القائمة لم تضمن نجوم ليفربول البارزين فقط، بل ضمت بعض العناصر البديلة والشابة، وبينهم الحارس الثالث لونيرجان، والصاعدين جونز وويليامز، وهو ما ضاعف من صعوبة موقف الفريق خلال مواجهة أستون فيلا.

بمن سيلعب ليفربول أمام أستون فيلا مساء الثلاثاء؟ هذا هو السؤال الأبرز خلال الساعات المقبلة، حيث تنتظر الجماهير أسماءً مجهولة خلال تلك المواجهة، أبرزهم من الهيكل الأساسي للفريق الرديف، الذي يضم عناصر تحت 23 عامًا.

الأيرلندي كاومين كيليهر البالغ من العمر 21 عامًا يعد المرشح الأبرز لحراسة مرمى الفريق خلال تلك المواجهة، التي سيقودها المدير الفني نيل كريتشلس، خاصة بعدما لعب أساسيًا في مواجهة آرسنال بدور الستة عشر، بينما سيتواجد الهولندي سيب فان دين بيرج الذي لم يتجاوز 17 عامًا في قلب الدفاع، وقد يلعب بجواره توم كلايتون أو مورجان بويز البالغان من العمر 18 عامًا.

وقد يُشرك كريتشلي الثنائي كلايتون وبويز بجوار فان دين بيرج، في حالة اللعب بخماسي في خط الدفاع، ورغم مشاركة الهولندي كي جانا هويفر البالغ من العمر 17 عامًا في قلب الدفاع بمواجهات عديدة خلال الموسم الحالي، إلا أنه من المنتظر أن يعود لمركز الظهير الأيمن في مواجهة أستون فيلا، في ظل انضمام نيكو ويليامز للقائمة المونديالية.

وفي مركز الظهير الأيسر سيكون الفرنسي ذو الأصول الجزائرية ياسر لاروشي والذي لم يتجاوز 18 عامًا هو صاحب الحظوظ الأوفر للمشاركة في تشكيل ليفربول الأساسي أمام أستون فيلا.

في خط الوسط يبدو ليتون كلاركسون البالغ من العمر 18 عامًا قد حجز مكانه بشكل مؤكد، وإلى جواره من المنتظر أن يلعب إليجاه ديكسون بونر البالغ من العمر 18 عامًا أيضًا.

سيواجه كريتشلي أزمة هجومية واضحة في ظل انضمام كيرتس جونز لقائمة يورجن كلوب التي ستشارك في كأس العالم للأندية، كما لم تتأكد مشاركة ريان بريوستر بسبب الإصابة، بينما سيضمن الجناح الأيمن هارفي إليوت أصغر لاعبي الفريق والبالغ من العمر 16 عامًا فقط مكانًا في التشكيل الأساسي أمام أستون فيلا.

كما تبدو فرص الجناح الأيسر لويس لونجستاف البالغ من العمر 18 عامًا كبيرة للمشاركة، وقد يلعب الأخير في مركز المهاجم الصريح في ظل إصابة المهاجم الألماني بول جلاتسيل أيضًا، فيما ينتظر البوسني دال فيريزانوفيتش البالغ من العمر 18 عامًا والويلزي إيزاك كريستي ديفيز البالغ من العمر 22 عامًا فرصة اللعب في مركز صناعة اللعب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات