جميع المباريات

إعلان

بعد ماراثون ركلات الترجيح.. ليفربول بطلًا لكأس كاراباو

ليفربول وتشيلسي

جانب من المباراة

توج ليفربول بطلًا لكأس كاراباو على حساب تشيلسي بعدم مباراة انتهت في الوقت الأصلي والإضافي 0-0، وانتهت 11-10 في ركلات الترجيح اليوم الأحد على ستاد ويمبلي.

وحصل ليفربول على كأس رابطة المحترفين للمرة التاسعة في تاريخ النادي مع المسابقة.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء بشكل قوي، وفي الدقيقة 5، أتت هجمة لليفربول بعد تمريرات وتصل الكرة لمحمد صلاح على حدود منطقة الجزاء ويراوغ الدفاع ويمرر الكرة للخلف بعد ضغط وتنتهي بعرضية وابعاد من الدفاع.

ثم أتت تسديدة لتشيلسي على حدود منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها ماونت بتسديدة وأرتدت من الدفاع ليقابلها كوفاسيتش بتسديدة أخرى وتصطدم بالدفاع في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 30 تسديدة قوية من نابي كيتا من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها ميندي حارس تشيلسي ثم متابعة من ساديو ماني وتصدي أروع من ميندي حارس تشيلسي يحمي مرماه من تلقي هدف.

وعاد صلاح بتهديد جديد للمرمى في الدقيقة 37 من عمر المباراة من خلال رأسية بعد عرضية من الجانب الأيسر لكن خرجت الكرة إلى ضربة مرمى.

وأهدر ماونت في الدقيقة 49 فرصة هدف محقق، بعد تمريرة من بوليستش إلى ماونت الذي استلمها لكنه أهدرها بصورة غريبة بعد أن سددها على يسار حارس ليفربول وترتطم بالقائم الأيسر للحارس.

أحرز ليفربول هدفا في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد هجمة بدأت من ركلة ثابتة نفذها ألكسندر أرنولد، لتذهب إلى ساديو ماني ثم يمررها لماتيب الذي أسكنها في الشباك.

بعد عودة الحكم لمراجعة الكرة بالفيديو، اتضح تداخل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول في اللعبة وهو بموقف تسلل، حيث أعاق حركة رييس جيمس.

وانتقلت المباراة إلى الوقت الإضافي بعدما تبارى الفريقان في إهدار الفرص على مدار 90 دقيقة.

وألغى الحكم المساعد هدف لصالح تشيلسي في الدقيقة 99 من عمر المباراة بداعي التسلل على لوميلو لوكاكو، ليكون الهدف الثاني الملغي للفريق بعدما ألغى الحكم هدف آخر بداعي التسلل على فيرنر في الوقت الأصلي.

وللمرة الثالثة ألغى الحكم المساعد هدف لصالح تشيلسي بداعي التسلل في الدقيقة 110 من عمر المباراة.

وانتقل اللقاء إلى ركلات الترجيح، وقام تشيلسي بإشراك حارسه كيبا من أجل اللعب بدلا من السنغالي إدوارد ميندي.

وتقدم جيمس ميلنر وسدد ركلة الترجيح الأولى وتمكن من تسديدها، واستطاع ماركوس ألونسو أن يتعادل بعدما سدد كرة على يسار حارس ليفربول الذي توجه لها بشكل رائع ولم ينجح في الإمساك بها.

وسجل فابينيو ركلة الجزاء الثانية لصالح ليفربول، فيما تقدم لوكاكو لتسديد الركلة الثانية لتشيلسي وسددها بلعبة متقنة بعدما خدع الحارس وأجبره على التحرك مبكرًا.

وأبدع فان دايك في التنفيذ بالركلة الثالثة، بعدما سدد الكرة في نفس اتجاه كيبا ولم ينجح الإسباني في التصدي لها، واستطاع كاي هافريتز أن يسدد الثالثة ونجح في تنفيذها بشكل جيد تجاه القائم الأيمن.

وأحرز ألكسندر أرنولد الركلة الرابعة لصالح ليفربول، فيما تصدى رييس جيمس لركلة تشيلسي الرابعة وسددها في الشباك.

وسدد محمد صلاح الركلة الخامسة بطريقة مميزة، قبل أن يتعادل جورجينيو لصالح تشيلسي بتسديد الكرة الخامسة.

ومع بداية تسديد ركلة لكل فريق، أحرز ديوجو جوتا الركلة السادسة، ورد عليه أنطوان روديجير بالتسجيل لصالح تشيلسي.

وسجل ديفوك أوريجي ركلة الجزاء السابعة، وفي الجانب الأخر أحرز نجولو كانتي لصالح تشيلسي.

وأحرز أندي روبيرتسون الركلة الثامنة في المباراة، ورد عليه تيمو فيرنر بالتسجيل بالرغم من تحرك كيليهير حارس ليفربول معها بشكل جيد.

وأضاف هارفي إليوت الركلة التاسعة بشكل رائع في مرمى كيبا، قبل أن يسجل تياجو سيلفا ركلة تشيلسي.

ووصلنا إلى الركلة العاشرة ليسدد إبراهيما كوناتي ويسجل، ثم سدد ناثانيل شالوبه الركلة العاشرة لصالح تشيلسي.

بالوصول إلى حراس المرمى أحرز كيليهير الركلة الـ11 لصالح ليفربول، وأهدر كيبا الركلة الخاصة بتشيلسي، ليتوج ليفربول بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه ويصبح الأكثر تحقيقا للبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن