جميع المباريات

كأس كاراباو

برعاية

إعلان

كيبا.. اللعنة التي أفسدت كأس كاراباو على تشيلسي مرتين

كيبا

كيبا

كبد الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، فريقه خسارة لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو"، بعد الخسارة أمام فريق ليفربول في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (11-10) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتسبب كيبا في خسارة فريق البلوز للقب كأس "كاراباو"، بعد أن أهدر ركلة الجزاء الحادية عشرة في ركلات الجزاء الترجيحية.

كيبا لم يبدأ لقاء ليفربول وتشيلسي أساسياً، ولكنه شارك في اللقاء بديلاً بدلاً من السنغالي إدوارد ميندي في الشوط الإضافي الثاني في الدقيقة 119، للمشاركة في ركلات الترجيح.

إلا أن كيبا فشل في التصدي لأي ركلة جزاء من الـ11 ركلة التي سددها لاعبي ليفربول، بل أنه أهدر الركلة الحادية عشرة وتسبب في خسارة فريقه للقب "كاراباو".
Image

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها الحارس الإسباني لقب بطولة كأس "كاراباو" عقب نسخة موسم 2018-2019 مع تشيلسي أمام فريق مانشستر سيتي.

وعند ذكر اسم كيبا، سيتذكر الجميع اللقطة الشهيرة للحارس الإسباني عندما رفض الخروج من أرض الملعب أمام فريق مانشستر سيتي، ليستمر حتى ركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت نهاية الوقت الإضافي من مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي، واقعة مثيرة للجدل عندما حاول ساري الدفع بحارس المرمى ويلي كاباييرو بديلا للحارس كيبا أريزابالاجا، لكن الأخير رفض الانصياع لقرار المدرب وأكد أنه بحالة جيدة ويرغب في استكمال المباراة.

وسيطرت العصبية على ساري الذي طالب الحارس مرارا بالخروج وترك الفرصة لكاباييرو لكن دون جدوى وكاد ساري يخرج من حيز الملعب إلى غرف تغيير الملابس اعتراضا على تصرف الحارس لكنه ظل في الملعب لمتابعة اللحظات الأخيرة من اللقاء.


وتصدى كيبا وقتها لركلة جزاء، ولكن فريقه فشل في تحقيق الفوز وتعرض للهزيمة بنتيجة (4-3) في ركلات الجزاء الترجيحية.

وعوقب كيبا حارس تشيلسي، بعد هذه الواقعة بفرض عقوبة مالية عليه بخصم أسبوع من راتبه، مع التبرع بقيمته لمؤسسة النادي الخيرية.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات