جميع المباريات

إعلان

ملوك البريميرليج (4).. مورينيو يواجه صدامات عنيفة حتى فبراير تهدد إعلان تشيلسي بطلاً

تشيلسي، مورينيو، البريميرليج، ملوك البريميرليج،

معارك تنتظر تشيلسي في البريميرليج حتى فبراير

كتب - عبد القادر سعيد:

 عندما نتحدث عن الدوري الأقوى في العالم فنحن نتحدث عن ملوك في لعبة كرة القدم لديهم مالا يوجد عند غيرهم من شعبية جارفة وقدرات خارقة وأموال طائلة لشراء أفضل النجوم، وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على ملوك البريميرليج وطريقهم نحو المجد هذا الموسم في صراع لن يحسمه سوى ملك واحد في مايو 2014 ليجبر الجميع على الاستسلام وتوجيه التحية له.

غياب

منذ موسم 2009-2010 لم ينجح فريق تشيلسي في تحقيق بطولة البريميرليج بعد أن حصد لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه محققاً إنجازاً تاريخياً.

وفي موسم 11-2010 اقتنص تشيلسي المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن اليونايتد البطل ليكون الأمر مقبولاً لجماهيره، لكن جاء موسم 2011-2012 ليشهد تراجع كارثي للبلوز حيث احتل الفريق اللندني المركز السادس في نهاية ترتيب البريميرليج بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي البطل.

وحاول تشيلسي العودة في الموسم الماضي 2012-2013 لكن قوة اليونايتد والسيتي منعته من احتلال المركز الأول أو الوصيف ليأتي ثالثاً في جدول الترتيب.

تغيير

انتهى الموسم الماضي ورحل المدرب الإسباني رفائيل بينيتز رغم تحقيقه لقب الدوري الأوروبي وإعادة تشيلسي للمربع الذهبي واحتلاله المركز الثالث، وفي ظل مطالبة جماهيرية كبيرة بعودة مورينيو استجابت الإدارة اللندنية وتعاقدت مع المدرب البرتغالي بعد رحيله عن ريال مدريد.

مورينيو قاد تشيلسي في 16 مباراة حتى الأن بالبريميرليج لم يكن خلالها على قدر الطموحات والأمال المعلقة على عاتقه لانتشال تشيلسي وإعادة للمركز الأول وتحقيق اللقب الغالي.

لكن المؤكد أن مورينيو ساهم في تغيير شكل أداء الفريق الذي أصبح أكثر فاعلية هجومية ويلعب دائماً للفوز وليس من السهل مواجهته على ملعبه مثلما كان يحدث المواسم الماضية.

لغة الأرقام

تتحدث لغة الأرقام بوضوح لتخبرنا أن تشيلسي هذا الموسم وحتى الأن ليس الفريق الأفضل في البريميرليج ولكنه من بين الفرق المتقدمة والجيدة في البطولة.

فقد خسر تشيلسي 3 مباريات هذا الموسم من أصل 16 مباراة خاضها، وكانت المباريات الثلاثة خارج ملعب ستامفورد بريدج.

بينما تعادل البلوز أيضاً 3 مرات منهم مبارتان خارج ملعبه مع مانشستر يونايتد سلبياً ومع توتنهام بهدف لكل فريق، ومباراة أخرى في ملعبه وبين جماهيره مع ساوثهامبتون بهدفين لكل فريق.

ونجح رجال مورينيو في تحقيق 10 انتصارات في البريميرليج ليضيفوا إلى رصيدهم 30 نقطة بجانب 3 نقاط من التعادلات ليحتلوا المركز الثالث بفارق الأهداف عن ليفربول وبفارق نقطتين عن المتصدر أرسنال.

سجل تشيلسي 32 هدفاً في 16 مباراة بواقع هدفان في كل مباراة وهو معدل جيد، بينما استقبلت شباكه 18 هدفاً بواقع 1.5 هدف في المباراة وهو نفس عدد الأهداف التي سكنت شباك منافسيه ليفربول ومانشستر سيتي أيضاً.

يحتل تشيلسي حالياً المركز الرابع كأقوى خط هجوم في البريميرليج بعد مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال.

صفقات مورينيو

لم يبرم تشيلسي صفقات من العيار الثقيل كعادته قبل بداية الموسم الجاري لكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طلب ضم لاعبان وجلبتهم له الإدارة وهما ويليان لاعب الوسط والمهاجم صامويل إيتو.

الصفقتان للاعبان كبار بالتأكيد ولكن تأثيرهما لم يكن بالشكل المطلوب وفي النهاية بعد مرور 16 جولة تشيلسي في المركز الثالث وفقد 15 نقطة من أصل 48 نقطة.

وفي الوقت نفسه قرر مورينيو إعارة مهاجمه البلجيكي لوكاكو إلى إيفرتون ليسجل أهدافاً حاسمة مع التوفيز كان البلوز في أمس الحاجة لها هذا الموسم.

صدامات متتالية

تشيلسي مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق في الفوز بالبريميرليج والوصول لقمة الترتيب خاصة بعد الصدامات المتتالية مع الكبار التي تنتظره في ديسمبر ويناير وبداية فبراير.

ويبدأ تشيلسي صداماته النارية لانتزاع القمة بزيارة الأسبوع المقبل إلى ملعب الإمارات لمواجهة الجريح أرسنال الذي يسعى للفوز أيضاً للحفاظ على القمة وتوسيع الفارق مع البلوز.

وبعد أن يعود رجال مورينيو من مواجهة أرسنال سيلعبون مباراة أقل بكثير على ملعبهم مع سوانزي سيتي قبل أن يجبروا على استضافة ضيف ثقيل ومنافس مباشر لهم وهو فريق ليفربول في الـ Boxing day حيث سيلعب تشيلسي مع سوانزي وليفربول خلال 3 أيام فقط قبل نهاية عام 2013.

ولو نجح تشيلسي في امتصاص هذه الصدامات والحفاظ على مركزه الثالث أو التقدم للمركز الأول سيكون أمامه مهمة صعبة جداً بالذهاب إلى ملعب ساوثهامبتون في 1 يناير 2014 بعد يومان فقط من مواجهة ليفربول.

وبعد راحة 10 أيام سيستضيف تشيلسي هال في مباراة أقل قوة على ملعب ستامفورد بريدج ثم يعود للصدامات النارية بمواجهة مانشستر يونايتد في لندن ثم وست هام يوم 29 يناير، وينهي تشيلسي صداماته القوية مؤقتاً بمواجهة أصعب بكثير في ملعب الاتحاد لمواجهة السيتي يوم 3 فبراير وهو الملعب الذي يسحق عليه السيتيزنس كل منافسيه مهما كانت قوتهم في البريميرليج.

وفي النهاية لو نجح مورينيو في امتصاص الصدمات المتتالية وخرج منها متصدراً للبريميرليج فستكون فرصته كبيرة جداً ويكون ذلك بمثابة تمهيد لإعلان تشيلسي بطلاً للموسم القوي.

الملك التالي:

بعد حلقتان في لندن مع أرسنال وتشيلسي سنعود في الحلقة الخامسة من "ملوك البريميرليج" إلى مدينة مانشستر للحديث عن مواطني المدينة فريق مانشستر سيتي صاحب الهجوم المذهل هذا الموسم.

لمناقشة الكاتب على تويتر اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

ملوك البريميرليج (1).. مهمة خليفة فيرجسون لإيقاف نزيف اليونايتد والاختيار بين الطرق الثلاثة
ملوك البريميرليج (2).. ليفربول في محاولة العودة من الموت والوصول لحكم إنجلترا بعد 23 عاماً
ملوك البريميرليج (3).. أرسنال يحلم بالنجاة في ديسمبر للاقتراب من تحقيق حلم الـ 10 سنوات

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن