جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مان سيتي يغري ميسي .. وكونتي يقاطع الإعلام

ميسي، ميسى، الحذاء الذهبي

ليونيل ميسي

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الاثنين

اسبانيا

ماركا المدريدية

الريال سعيد قبل الاعياد

كتب الريال النهاية سعيدة لهذا العام وقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة وأتلتيكو مدريد في صدارة الليجا إلى خمس نقاط ، بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه فالنسيا 3-2.

وافتتح أنخيل دي ماريا التسجيل لريال مدريد ثم أدرك بابلو بياتي التعادل لفالنسيا لكن كريستيانو رونالدو أعاد للابيض تقدمه قبل نهاية الشوط الاول باربعة دقائق وفي الشوط الثاني ، أدرك فالنسيا التعادل بهدف جيرمي ماثيو قبل أن يحسم البديل خيسي رودريجيز المباراة لصالح ريال مدريد بهدف الفوز 3-2 قبل ثمان دقائق من النهاية.

فالديز متردد بين فرنسا و انجلترا

كشفت تقارير إخبارية أن فيكتور فالديز، حارس مرمى برشلونة الإسباني يفاضل بين خياري موناكو الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي في مرحلة ما بعد البارسا.

وأشارت مصادر صحفية إلى أن موناكو تقدم بعرض رسمي لضم فالديز، الا أن مانشستر سيتي قد يتقدم بعرض خلال الأسابيع المقبلة. وأوضح المصدر أن النادي الإنجليزي في انتظار ما قد يطرأ على وضع الحارس جو هارت، الذي لم يعد يشارك أساسيا، كما أن المدرب مانويل بليجريني ليس سعيدا بمستواه. وتكمن مشكلة النادي، وفقا للمصادر، في أنه اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي يشارك بشكل مستمر في مانشستر سيتي، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة، مشيرا إلى أن بيع هارت لن يكون محل ترحاب الجماهير.

ا س المدريدية

الريال لازال مهتما بروني

لا يزال ريال مدريد مهتمًا بالتعاقد مع وين روني مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن إدارة الريال خصصت 20 مليون جنيه إسترليني ( 27 مليون يورو ) لإتمام صفقة ضم روني نهاية الموسم الجاري.

وأضافت أن مسئولي النادي الابيض يحاولون إغراء المهاجم الدولي الإنجليزي بهذا المبلغ، لأنها ستكون صفقة انضمام حر، خاصة بعد مماطلة مسئولي مانشستر يونايتد في تجديد عقده الذي ينتهي بعد ستة أشهر.

سيموني يسخر من بلاتر

سخر دييجو سيميوني من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ، وذلك بعد تمديد فترة التصويت الممنوحة لاختيار افضل لاعب هذه العام. وكان بلاتر قد مدد فترة التصويت الممنوحة لاختيار افضل لاعب بعد انحسار المنافسة على ثلاثي المقدمة العالمي "كريستيانو رونالدو – ريال مدريد، ليونيل ميسي – برشلونة، فرانك ريبيري – بايرن ميونيخ"

وقال سيميوني: ماذا لو استمرت مسرحية بلاتر الزائفة لأيام طويلة.. ربما قد نشهد انضمام دييجو كوستا. واشار سيميوني ان هداف فريق العاصمة يقدم مستويات لافتة للأنظار، الامر الذي كان يرشحه للتواجد بالقائمة ولكن القدر لم يرغب بوجود البرازيلي الاصل اسباني الجنسية في القائمة.

واعتبر الكثير من محللي الوسط الرياضي ان تمديد فترة التصويت جاء كنوع من ارضاء بلاتر لكريستيانو ، بعد السخرية منه في احد البرامج التليفزيونية وكان رئيس الاتحاد الدولي قد سخر من رونالدو في السابق واصفاً اياه بالعسكري الذي يصدر الاوامر، الامر الذي اغضب البرتغالي

وتشير الترشيحات الى انحسار المنافسة بين ريبيري ورونالدو كون أن الاول توج مع فريقه بدوري الابطال على حساب بوروسيا دورتموند في نهائي اوروبي بنكهة المانية، والثاني قاد منتخب بلاده"البرتغال" للصعود الى مونديال البرازيل على حساب السويد بعد تسجيله لجميع اهداف الفوز على السويد ضمن الدور الحاسم لتصفيات الملحق المؤهلى لنهائيات البرازيل.

سبورت الكاتلانية

بيدرو يقوم بالدور و يقود البارسا لفوز غال

قاد بيدرو رودريجرز فريق برشلونة لتحقيق فوز غال وكبير على خيتافي، في ظل غيابات كثيرة أبرزها ميسي ونيمار، ونجح في تسجيل ثلاث أهداف "هاتريك" مساهما في تحويل خسارته بهدفين، إلى فوز كبير بنتيجة 5-2 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب لفونسو بيريز.

تقدم أصحاب الأرض بهدفين مباغتين عن طريق اسكوديرو ولوبيز من الشوط الأول، ولكن رد برشلونة جاء سريعا بثلاثية متتالية من بيدرو ، قبل أن يحرز فابريجاس هدفين أخرين في الشوط الثاني لينجو برشلونة من مطب صعب كان ينتظره في مدينة مدريد، ويترقبه فريقا أتلتيكو والريال. بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة على صدارة ترتيب الليجا، مقتنصا صدارة المسابقة قبل أجازة أعياد الميلاد والكريسماس، متفوقا بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الذي يتساوى معه بنفس الرصيد.

أحن الى ميسي و لكن

أكد خيراردو "تاتا" مارتينو أنه يفتقد ليو ميسي الذي يبتعد عن الملاعب للإصابة، رغم النتائج الجيدة للبارسا وتصدره جدول الدوري بعد مرور 17 اسبوع.

وقال تاتا في المؤتمر الصحفي عقب الفوز الكاسح على خيتافي 5-2: "أحن إلى ميسي سواء فاز الفريق أو خسر، وجوده هام للغاية، وأتمنى أن يصل لأفضل لياقة بدنية في العام الجديد مع شافي ونيمار لدعم مسيرة الفريق، والمنافسة على البطولات، ولكن عندما يخسر برشلونة فلن أبرر الأمر لغياب أي لاعب". وأضاف المدرب الأرجنتيني: "أما غياب نيمار عن لقاء خيتافي بسبب الإيقاف، فأرى أنه كان فرصة جيدة للراحة، لأنه يحتاجها، حتى يعود بكامل قوته، ويعزز الفريق، ولا يضطر الجهاز الفني للاعتماد على خيارات إجبارية أو غير مرغوب فيها".

واعترف أن برشلونه بدأ مباراة خيتافي بصورة سيئة، وشبه أداء اللاعبين بالسيارة "الديزل" الثقيلة، مما منح الفرصة للمنافس للتقدم بهدفين بفضل اعتماده على لاعبين طوال القامة، إلا أن لاعبيه نجحوا في السيطرة على المباراة منذ الدقيقة 34، ونجحوا في تحقيق فوز كاسح بخمسة أهداف.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

خورخي ميسي يوضح الحقائق

أكد خورخى ميسي ان ابنه ليو ارتباط مستقبل ابنه بالبرسا نافيا أو جود خلاف بين اللاعب والإدارة الكتالونية. وقال والد ميسي في تصريحات لجريدة (أوليه) الأرجنتينية "لا نسعى لتوليد أي توتر بخصوص هذا الموضوع ، إذا ما استدعانا النادي سنجلس مع المسئولين بخصوص مستقبل ليو، فعلى الجميع معرفة أن مستقبله مرتبط بالبرسا".

وصرح خورخي : "ميسي نضج في هذا النادي ويعشقه، التزامه مع برشلونة والجمهور أبعد مما يتخيله الكثيرون". وأضاف خورخى "لا يمكن لأحد التشكيك في أن ميسي موجود في برشلونة بدافع المشاعر التي يكنها لهذا النادي". و فيما يتعلق بالتصريحات المتبادلة بين اللاعب ونائب رئيس برشلونة خابيير فاوس قال "هذا الموضوع انتهى، ولا يجب البحث عن اثارته". وأردف والد ليو : الأفضل في العالم خلال الأعوام الماضية "ما قيل قد قيل ، علينا النظر للأمام وليس للخلف، لا نرغب في وجود أي نزاع في النادي أو مع النادي أو مشجعي الفريق".

كان فاوس قد صرح مؤخرا بأنه لا يعتقد أن هناك ضرورة لتحسين عقد ميسي ، بعد أن تم تحسينه وزيادة مدته العام الماضي.

ورد ميسي في تصريحات إذاعية قائلا "فاوس لا يفهم شيئا في كرة القدم ويريد إدارة النادي وكأنه شركة إلا أنه ليس كذلك.. برشلونة أفضل فريق في العالم ويجب أن يمثله أفضل المسئولين". ويتواجد ميسي (26 عاما) في بلاده حاليا للتعافي من إصابة بعضلات الفخذ الايسر أبعدته عن الملاعب منذ أكثر من شهر، حيث ينتظر ان يعود للملاعب مع بداية العام الجديد.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

كونتي يقاطع الاعلام

رفض أنتونيو كونتي حضور الندوة الصحفية بعد لقاء يوفنتوس في اتلانتا بالكالتشيو والذي انتهى بفوز السيدة العجوز بأربعة أهداف لهدف، وذلك بسبب عودة الحديث عن تورطه في قضايا التلاعب بنتائج المقابلات في الفضيحة المعروفة ب " بكالشيو كوميسيس". وكان كونتي قد تم توقيفه لمدة 4 أشهر سابقا بسبب عدم التبليغ عن فضيحة التلاعب في المقابلات حين كان مدربا لفريق سيينا في دوري الدرجة الثانية. وقال المدير الرياضي للفريق جيوسيب ماروتا:"لا يريد أن يتحدث و يجب أن نتفهم ، فقد عاد للظهور في الجرائد و بالنسبة له هذه القضية انتهت و دخلت الأرشيف منذ مدة."

وأضاف: "سبق أن أدى ثمن عدم التبليغ ولم تعد له علاقة بأي شيء غير قانوني." وكان حارس مرمى فريق سينا فيرناندو كوبولا قد صرح مؤخرا أن كونتي كان قد خير اللاعبين بين الفوز أن ترك فريق ألبيلنوف يفوز باللقاء في مقابلة انتهت في الأخير لفائدة سينا بهدفين لهدف.

عرض جميع لاعبي كالياري للبيع

قال ماسيمو شيلينو رئيس كالياري بعد مباراة الفريق مع نابولي ان جميع لاعبيه يمكنهم الرحيل لأنه من الظلم الاستمرار في اللعب باستاد غير مكتمل البناء. ولا يزال شيلينو يشعر بغضب تجاه الأزمة التي أدت الى ان يلعب كالياري مبارياته على أرضه في تريستي قرب الحدود مع سلوفينيا العام الماضي. وقال شيلينو للصحفيين بعد التعادل "لعب لاعبونا لعامين ونصف العام في الشارع ولهذا السبب سنسمح لهم بالرحيل." واضاف "ساوافق لكل من يريد الرحيل وهذا شأن خاص لكل من يريد البقاء. لا يهمني شيء. هؤلاء اللاعبون فعلوا الكثير وسيكون من الظلم الابقاء عليهم بالنسبة لي." وتابع "لا يمكنني ان اجعلهم يلعبون في استاد لا يلائم حتى فريق من الدرجة الثالثة. اضطروا للسفر في كافة ارجاء ايطاليا لعامين بسبب عدم السماح لنا باللعب على أرضنا.

لا يمكنني الابقاء على احد في هذه الظروف." وعاد كالياري الى استاد سانت ايليا في أكتوبر الماضي بعد الموافقة على مشروع لاعادة تطويره. وكان كالياري دخل في خلاف مع السلطات المحلية التي منعت الفريق من اللعب على استاده في ابريل 2012. لكن البناء لم يكتمل في الاستاد كما ان المدرجات تسع خمسة الاف متفرج فقط حاليا. واشار شيلينو الى ان لاعب الوسط البلجيكي راجا ناينجولان سيرحل عن الفريق: "ناينجولان سيرحل بالتأكيد وهناك ستة او سبعة أندية تسعى خلفه." واضاف "لا أعلم الى أين سيذهب ولا يعنيني هذا. يمكنه اختيار النادي الخاص به وعلى أية حال انا لا احتاج او أهتم بالمال." ولم يخسر كالياري في اخر ست مباريات ويحتل المركز 11 في الدوري الايطالي.

جازيتا ديلا سبورت

بالاسيو يحسم الديربي

قاد رودريجو بالاسيو انترميلان لفوز ثمين وقاتل على الميلان بهدف نظيف على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو) في "ديربي" المدينة و بعدها تتوقف المسابقة لمدة أسبوعين للاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس. وسجل بالاسيو هدفا رائعا أهدى فريقه الفوز بالنقاط الثلاث في وقت قاتل بالدقيقة (86) حين استقبل عرضية زميله فريدي جوارين بكعب قدمه لتسكن شباك كريستيان ابياتي. و نجح فالتر ماتزاري مدرب الانتر في اول اختبار ديربي له مع الفريق امام اعين مالك النادي الجديد الاندونيسي ايريك توهير الذي حل مكان ماسيمو موراتي و خرج سعيدا للغاية بالفوز.

ليتا ينتقد بالو

انتقد إنريكو ليتا رئيس مجلس الوزراء ، تصرفات ماريو بالوتيلي مهاجم إيه سي ميلان ومنتخب "الأتزوري" ضد حكام مباريات فريقه، مؤكدًا أن سلوك اللاعب يشكل تأثيرًا خطيرًا للغاية على الأطفال. وقال ليتا في تصريحات: "بالوتيلي يمتلك قوة من الطبيعة، وهو أمل منتخب إيطاليا لتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2014 بالبرازيل". اضاف " لكني اتحفظ بشدة على سلوك المهاجم الأسمر تجاه الحكام، و يجب أن يعلم بالوتيلي أن الأطفال يحبونه ويقلدونه، مما يعني أن اعتراضاته المستمرة على الحكام يخرب كثيرًا من سلوك هذه الفئات العمرية الصغيرة". وأشار إلى أنه وأحد أبنائه الثلاثة يشجعون فريق ميلان، بينما تعد زوجته واثنين من أبنائه من أنصار يوفنتوس، مؤكدًا أن اختلاف الانتماءات داخل العائلة لا يشكل عائق بالنسبة له، بل إن كرة القدم من المفترض أنها تسمو بقيم أخلاقية رفيعة.

انجلترا

دايلي ميل

شيروود نجح في الاختبار الاول

تعززت آمال تيم شيروود ان يصبح المدرب الدائم لتوتنهام هوتسبير بعدما حول فريقه تأخره الى فوز 3-2 على مضيفه ساوثهامبتون وأحرز ايمانويل اديبايور الذي كان اندريه فيلاس بواش المدرب السابق يتجاهله هدفين بعدما شارك في الهجوم مع روبرتو سولدادو مما ساعد توتنهام على التقدم الى المركز السابع متفوقا على مانشستر يونايتد. وكان فيلاس بواش قد أقيل بعد هزيمة توتنهام على ارضه 5-صفر امام ليفربول في الجولة الماضية.
انتزع آدم لالانا التسجيل لاصحاب الارض بتسديدة متقنة من 20 مترا لكن اديبايور تمكن من تسجيل هدف التعادل بعده بخمسة دقائق وظهر توتنهام بمستوى رائع في الشوط الثاني وتمكن جوس هويفلد من اضافة الهدف الثاني قبل ان يتعادل ريكي لامبرت لساوثامبتون بعد جهد متميز من لالانا. لكن اديبايور حسم المباراة لصالح توتنهام بالهدف الثالث في منتصف الشوط وأهدر سولدادو ثلاث فرص للتسجيل. ونقل تلفزيون سكاي سبورتس عن شيروود قوله "يكون الأمر رائعا عندما تحقق الفوز، لم يعجبني الشوط الاول وأعتقد ان الاداء خلاله لم يكن جيدا." و اضاف "يجب ان اتحدث مع رئيس النادي بشأن كيفية دعم الفريق، من الافضل ان يحدث هذا مبكرا فهذا الفريق يحتاج مدربا."

توتنهام مهتم بالخال ؟

دخل لويس فان خال مدرب منتخب هولندا دائرة اهتمام توتنهام هوتسبيرز للتعاقد معه مدربًا للفريق خلفًا للبرتغالي أندريه فيلاس بواش، الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي عقب الخسارة المذلة أمام ليفربول بخماسية نظيفة في الدوري.

وأشارت مصادر مقربة من النادي إلى أن إدارة "السبيرز" تستعد للتفاوض مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم، لإقناع مسئوليه بأن يتولى تدريب منتخب الطواحين وفريق توتنهام على مدار الأشهر الستة المتبقية.

وأضافت أن إدارة دانيل ليفي تطمع في موافقة الاتحاد الهولندي، خاصة أن منتخب هولندا لن يخوض سوى مباراتين وديتين قبل كأس العالم 2014 بالبرازيل، للاستفادة من قدرات المخضرم فان جال الذي فاز ببطولة الدوري مع أندية برشلونة الإسباني، أياكس أمستردام والكمار الهولندي، وبايرن ميونيخ الألماني.

مان سيتي يعرض راتبا مهولا لاغراء ميسي

لم يفقد مسئولو مان سيتي الأمل في ضم ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، وأفضل لاعب في العالم خلال السنوات الأربعة الأخيرة، بل يجهزون عرضًا خياليًا لإغرائه بالانضمام إلى "السيتيزنز" والرحيل عن النادي الكاتالوني.

مصادرنا أكدت أن مالكي مان سيتي جاهزون لتقديم أعلى عرض في تاريخ كرة القدم لضم ميسي، وأنهم لن يجدوا صعوبة في توفير راتبًا أسبوعيًا تصل قيمته إلى 420 ألف جنيه إسترليني للنجم الأرجنتيني، وأضافت أن هناك أكثر من عامل يعزز من إتمام الصفقة. وأوضحت المصادر أن شراكة مان سيتي مع شركة "نايك " الأمريكية، وتوتر علاقة اللاعب مع مسئولي ناديه في الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى حد الهجوم على نائب رئيس النادي، ووصفه بأنه لا يفهم شيئًا في كرة القدم ردًا على تصريح الأخير بأنه لا حاجة لتمديد أو تعديل عقد ميسي يعطي بارقة أمل لمسئولي السيتي للمضي قدمًا نحو ضم اللاعب. وأشارت المصادر أيضًا إلى أن ميسي يتقاضى حاليًا 13 مليون و500 ألف جنيه إسترليني سنويًا، وعقده مع النادي الكاتالوني ينتهي في يونيو 2018، إلا أن إدارة النادي تتعاون مع عدد من وكلاء اللاعبين والوسطاء لإغراء النجم الأرجنتيني بارتداء قميص النادي الإنجليزي.

دايلي ميرور

ليس الوقت مناسبا

أكد الأورجوياني لويس سواريز هداف الدوري الممتاز أن الحديث عن فوز ليفربول ببطولة الدوري هذا الموسم مبكر جدا. وقاد سواريز فريقه لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً بعد الفوز علي كارديف سيتي (3-1)، في اللقاء الذي جري السبت، بعد أن نجح في هز الشباك مرتين وصنع الهدف الثالث لزميله رحيم سترلينج، ومنع القائم تسجيله لهدف أخر. وقال سواريز في تصريح محلي : من المبكر جداً الحديث عن فوزنا بالدوري الإنجليزي، الأكثر أهمية الآن هو نعمل كل أسبوع علي الفوز في كل مباراة نخوضها. وأضاف هداف الدوري برصيد 19 هدفا: أنا سعيد جدا بعقدي الجديد، لكن ركزت بشدة في المباراة، وأعتقد أننا لعبنا شوط أول رائع، أنا سعيد جدا مع هذه النتيجة، ونحن علي ملعبنا نكون أقوياء دائماً. كان ليفربول قد أعلن تمديد عقد سواريز معه إلي عام 2018.

توتنهام يرفض استقالة بالديني الايطالي

كشفت مصادر صحفية مقربة من توتنهام عن أن فرانكو بالديني المدير الرياضي للنادي قدم استقالته في نفس اليوم الذي أقيل فيه أندريه فيلاس بواش من منصبه كمدرب للنادي اللندني الاثنين الماضي إثر النتائج السلبية الأخيرة. ووفقا لنفس المصادر فإن الإيطالي وجد على الفور رفضا لطلبه من قبل رئيس السبيرز دانييل ليفي.. الأخير كلف بالديني بإيجاد بديل للمدرب البرتغالي ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع مدرب خلال هذا الشهر. وأكدت عن وجود احتمال لاستمرار المدرب المؤقت تيم شيروود والذي قاد أول مباراة له على مقاعد البدلاء توتنهام الأحد أمام ساوثهامبتون. وهناك العديد من الأسماء التي ارتبطت بخلافة بواش وأبرزها المدرب السويسري مراد ياكين والذي يدرب نادي بازل.. وهناك أيضا فابيو كابيلو والذي عمل رفقة بالديني في روما.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن