جميع المباريات

إعلان

النني يتفوق على صلاح.. آرسنال بطلًا للدرع الخيرية على حساب ليفربول

آرسنال

أرسنال

حقق آرسنال لقب الدرع الخيرية على حساب ليفربول بعد التفوق في ركلات الترجيح 5-4، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بنتيجة 1-1 اليوم السبت على ستاد ويمبلي.

وتقدم آرسنال في النتيجة عن طريق أوباميانج، لكن استطاع بعد ذلك مينامينو في الشوط الثاني أن يعادل النتيجة، لكن ركلات الترجيح ابتسمت لآرسنال الذي حقق اللقب للمرة الـ16 من بينها مرة واحدة بالمشاركة.

ولعب محمد صلاح المباراة بالكامل مع ليفربول، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد النني الذي شارك في اللقاء رفقة البطل آرسنال.

وتكون تشكيل آرسنال من: إيميليانو مارتينيز، هيكتور بيليرين، دافيد لويز، روب هولدينج، كيران تيرني، إينسلي ميتلاند نيلز، محمد النني، جرانيت تشاكا، بوكايو ساكا، إدوارد نكيتياه، بيير إيميريك أوباميانج.

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون، نيكو ويليامز، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندرو روبيرتسون، فابينيو، جيمس ميلنر، جيني فينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو.

أحداث المباراة

حرم التسلل ليفربول من هدف التقدم في الدقيقة 6 من عمر المباراة عن طريق فيرجيل فان دايك الذي استقبل كرة ثابتة لعبت من خارج منطقة الجزاء برأسية رائعة، لكن مدافع الريدز كان متقدمًا قليلًا ورفع الحكم المساعد رايته ثم أيده حكم الفيديو المساعد.

وأتت فرصة أخرى لصالح ليفربول في الدقيقة 12 بعدما لعب نيكو ويليامز عرضية من الجانب الأيمن استقبلها جيمس ميلنر برأسيه أعلى من العرضة.

وأحرز أوباميانج هدف التقدم في الدقيقة 13 من عمر المباراة بعدما حصل على كرة رائعة من ساكا من أقصى الجانب الأيمن للأيسر واستقبلها بشكل رائع وصوبها في الزاوية البعيدة ولم يتمكن أليسون من التعامل معها.

وكاد نكيتياه يسجل هدف مضاعفة النتيجة في الدقيقة 18 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة من تشاكا سددها مباشرة على المرمى، لكن أليسون حولها إلى ضربة ركنية.

وسقط ساديو ماني في الدقيقة 30 مطالبًا بركلة جزاء على بيليرين لكن، حكم المباراة أمر باستمرار اللعب بشكل طبيعي.

وحصل ساديو ماني على أقرب فرصة من أجل التعادل في الدقيقة 56 بعدما حصل على الكرة من خلف خط الدفاع وانطلق في مواجهة ماتينيز الذي تصدى لتصويبته على مرتين بشكل رائع.

كاد خطأ النني في التعامل مع الكرة يكلف آرسنال التعادل، بعدما استخلص ماني الكرة ولعبها إلى البديل مينامينو ليسدد كرة قوية أمسك بها مارتينيز.

وتعادل مينامينو لصالح ليفربول في الدقيقة 73 من عمر المباراة بعدما أخطأ الدفاع في التعامل مع الكرة لتذهب لها ويسكنها في شباك مارتينيز.

وأهدر ساديو ماني انفراد بمرمى مارتينيز بالدقيقة 81 بعدما استلم الكرة على الصدر بشكل رائع وهرب من رقابة تيرني لكنه سدد الكرة في جسد حارس آرسنال من مسافة قريبة.

وانتقلت المباراة إلى ركلات الترجيح بعدما انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بين الفريقين، ولم يهدر إلا اللاعب الشاب رايان براوستر لاعب ليفربول ليتفوق آرسنال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن