جميع المباريات

إعلان

"ليست المرة الأولى".. لماذا لم يقام نهائي الدرع الخيرية بين ليفربول وسيتي في "ويمبلي"؟

ويمبلي

ملعب ويمبلي

يستعد ناديا ليفربول ومانشستر سيتي لمواجهة بعضهما البعض في نهائي بطولة الدرع الخيرية، التي تجمعهما مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ويدخل سيتي قمة السبت باعتباره بطلًا للدوري الإنجليزي والذي حسمه في الجولة الأخيرة بعد صراع شرس مع ليفربول، بينما يشارك ليفربول في بطولة الدرع الخيرية بعدما توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الماضي على حساب تشيلسي.

وعلى عكس السنوات الماضية، فإن مباراة الدرع الخيرية لن تقام هذا الموسم على أرضية ملعب "ويمبلي" الذي دائماً ما يحتضن منافسات بطولة الدرع الخيرية.

أين يقام نهائي الدرع الخيرية؟

يقام نهائي الدرع الخيرية على ملعب "كينج باور" معقل نادي ليستر سيتي الإنجليزي، والذي تبلغ مساحته 32 ألف متفرج.

ويعتبر ملعب "كينج باور" أقرب لجماهير مانشستر سيتي وليفربول من مدينتي "مانشستر" و"ميرسيسايد"، من ملعب "ويمبلي"، إذا قررت الجماهير الوصول للملعب عن طريق المواصلات العامة.

ويلعب فريق ليستر سيتي في ملعب "كينج باور" منذ عام 2002، وحقق عليه الإنجاز التاريخي في موسم 2015-2016، عندما توج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لماذا لم يقام نهائي الدرع الخيرية في "ويمبلي"؟

لن يقام نهائي الدرع الخيرية هذا الموسم على ملعب "ويمبلي" الشهير، لأنه سيستضيف نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات، غدا الأحد.

ويقام نهائي "يورو 2022" للسيدات، مساء غداً الأحد، بين منتخبي إنجلترا وألمانيا للسيدات.

ليست المرة الأولى

عدم إقامة نهائي الدرع الخيرية هذا الموسم على ملعب "ويمبلي"، ليست المرة الأولى التي تحدث في تاريخ الكرة الإنجليزية، حيث أن هذه البطولة كانت تقام على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي في الفترة من 1908 وحتى 1911.

وكانت ملاعب "أنفيلد" معقل ليفربول، وملعب "ماين رود" معقل مانشستر سيتي السابق، تستضيف بطولة الدرع الخيرية، قبل أن تنتقل المباراة لتُلعب على ملعب "ويمبلي" القديم في الفترة من 1974 وحتى عام 2000.

وفي عام 2007، شاهد إجمالي 81 ألف متفرج على نهائي الدرع الخيرية في ملعب "ويمبلي الجديد" عندما توج به فريق مانشستر يونايتد، حيث كانت تُلعب المباريات كل عام في هذا الملعب باستثناء عام 2012.

وفي عام 2012، استضاف ملعب "فيلا بارك" معقل فريق أستون فيلا نهائي الدرع الخيرية، حيث في تلك الفترة كان يستضيف ملعب "ويمبلي" منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن