جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين تصر على مشاركة اليابان في كوبا أمريكا

فرحة اليابان بالتسجيل في السعودية

لاعبوا منتخب اليابان الأول لكرة القدم

بوينوس آيرس -(وكالة الأنباء الإسبانية):

قال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الأرجنتين في يوليو ، خوسيه لويس ميجنر ، إن دعوة جديدة قد وجهت إلى المنتخب الياباني لكرة القدم للمشاركة في البطولة ، رغم إعلان الأخير اعتذاره عن عدم خوض البطولة.

وأضاف المسئول الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بالعاصمة الأرجنتينية أن الاتحاد الياباني حصل على مهلة عشرة أيام قبل الرد على الدعوة الجديدة.

وتم توجيه الدعوة الجديدة بعد اجتماع ممتد الثلاثاء ، جمع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندونا ونظيره الياباني جونجي أوجورا ، بحضور ممثلين عن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) وشركة "ترافيك" مالكة حقوق البث التليفزيوني للبطولة.

وقال ميجنر "نتفهم أسباب اعتذارهم ، لكننا نرغب في مشاركة اليابان بالذات في كوبا أمريكا. إنها مسألة أخوة بين الاتحادين ولذلك نصر على مشاركتهم. لقد وضعنا إمكانياتنا تحت تصرفهم فيما يحتاجونه ونأمل في الحصول على رد بالموافقة".

وقال ميجنر إنه لم يفكر بعد في المرشحين المحتملين للمشاركة بدلا من المنتخب الآسيوي ، مكتفيا بالتأكيد على أن اليابان "لا تزال في خطط" اللجنة المنظمة.

بدوره ، اعترف الأرجنتيني إدواردو ديلوكا السكرتير العام للكونميبول بأن انسحاب اليابان قد يتسبب في "مشكلة اقتصادية كبيرة" للجنة المنظمة والشركة المسئولة عن حقوق البث.

كان ديلوكا قد صرح الاثنين بأن كوستاريكا تعد "المرشح الأقوى" لشغل مكان اليابان ، فيما تم الحديث عن أسماء أخرى أبرزها إسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا.

كانت اليابان قد أعلنت الاثنين انسحابها من البطولة على لسان أوجورا ، الذي برر في أسونسيون عاصمة باراجواي ومقر الكونميبول هذا القرار "بمسائل إنسانية"، بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له بلاده في 11 مارس الماضي والذي خلف وراءه أكثر من 12 ألف قتيل و15 ألف مفقود.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

48

نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على برايتون بثلاثية دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن