شاهد كل المباريات

إعلان

كولومبيا تقصف قطر في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع نهائي كوبا أميركا

كولومبيا

لقطة من المباراة

خطف المنتخب الكولومبي فوزاً قاتلاً على نظيره القطري في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في بطولة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل بهدف نظيف.

هدف المباراة الوحيدة سجله اللاعب زاباتا في الدقيقة 86 برأسية قوية ليمنح فريقه النقاط الثلاث ويسلب بطل آسيا النقطة التي كان على وشك تحصيلها.

كولومبيا تأهلت رسمياً إلى ربع النهائي برفع رصيدها إلى 6 نقاط في الصدارة قبل جولة من النهاية، بينما ظلت قطر برصيد نقطة واحدة انتظاراً لنتيجة مباراة الأرجنتين وباراجواي لتحديد موقعها في الجدول قبل الجولة الأخيرة.

ملخص المباراة

المباراة بدأت هادئة لكن كولومبيا سجلت في الدقيقة الخامسة من ضربة رأسية بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم المساعد ألغى الهدف بسبب التسلل، دون الرجوع إلى تقنية الفيديو.

رودريجيز كان قريباً من التقدم للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 14 بعدما استقبل عرضية رائعة من الجهة اليمنى وحولها برأسية قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس القطري.

وحاول اللاعب زاباتا الوصول إلى الشباك القطرية مجدداً في الدقيقة 37 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية.

المحاولات الكولومبية تواصلت على المرمى القطري في الدقيقة 40 بتسديدة من اللاعب جون ميدينا من خارج منطقة الجزاء لكنها عانقت الشباك الخارجية بعد المرور بجوار القائم.

وطالب الفريق الكولومبي باحتساب ركلة جزاء وسط اعتراضات من لاعبي قطر، ليتم اللجوء إلى تقنية الفيديو وبعد مشاهدة الحكم للقطات الإعادة قرر احتساب ركلة ركنية وإلغاء الإنذار ضد مدافع قطر في الدقيقة 53.

وفي محاولة قطرية نادرة تقدم المعز علي في الدقيقة 62 إلى منطقة جزاء كولومبيا ليسدد كرة من زاوية ضيقة تصدى لها الحارس على مرتين بسهولة، وردت الهجمة لصالح قطر بعد أقل من دقيقة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس الكولومبي مرة أخرى على مرتين دون متابعة من لاعبي قطر.

وحصل المنتخب الكولومبي على ركلة ثابتة في الدقيقة 72 أرسل من خلالها رودريجيز كرة عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء قطر انتهت برأسية ذهبت سهلة لأحضان الحارس.

ونجح زاباتا في ترجمة التفوق الكولومبي في الدقيقة 86 بعد استقبال عرضية مبهرة من رودريجيز حولها برأسية متقنة مرت إلى الشباك القطرية التي تلقت صدمة في الدقائق الأخيرة.

وأهدر زاباتا فرصة هدف ثاني في الدقيقة 90+4 من هجمة مرتدة استغل خلالها اندفاع الفريق القطري بحثاً عن التعادل وانفرد بالحارس لكنه سدد بجوار القائم الأيسر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات