شاهد كل المباريات

إعلان

الإيقاف عامين.. لوائح "كونميبول" قد تتسبب في عقوبة تاريخية لميسي

ميسي

ميسي

ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني قرارات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عقب تصريحاته القوية التي اتهم فيها الاتحاد بالفساد.

ورفض ميسي استلام الميدالية البرونزية في بطولة كوبا أميركا، عقب المواجهة التي فاز بها منتخب بلاده على تشيلي بهدفين مقابل هدف، وشهدت طرده عقب مشادة مع التشيلي جاري ميديل.

وقال ميسي تبريرًا لرفضه استلام الميدالية: "رفضت أن أكون جزءًا من ذلك الفساد، وعدم الاحترام" كما أضاف حول حظوظ المنتخب البرازيلي في التتويج باللقب وسط جماهيره بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني في نصف النهائي: "لا يوجد لدي شك في أن المنتخب البرازيلي سيُتوج باللقب، الأمور مهيئة لذلك."

واستعرضت النسخة الأرجنتينية لصحيفة "آس" لوائح "كونميبول" حيث أشار البندان الثاني والرابع في المادة السابعة إلى أن التطاول والإهانات اللفظية للاتحاد أو مسؤوليه أو الحكام يقودون إلى عقوبة قد تصل إلى الإيقاف لمدة عامين.

ويعني تعرض ميسي للعقوبة القصوى حرمانه من المشاركة في نهائيات كوبا أميركا 2020، والتي تستضيفها بلاده مشاركة مع كولومبيا، في نسخة استثنائية بسبب قرار "كونميبول" تحويل موعد البطولة من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية.

كما يعني تطبيق العقوبة ذاتها حرمان ميسي من المشاركة في المشوار الأرجنتيني بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها الأراضي القطرية عام 2022.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات