جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مابين تهديد كونميبول ونفي يويفا.. كوبا أمريكا 2020 إلى أين؟

كوبا أميركا 2020

كوبا أميركا 2020

انقلبت الأمور رأسًا على عقب بالنسبة لوضعية المنتخب الأرجنتيني بعدما نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشائعات التي ربطته بدعوة التانجو للمشاركة في بطولة أمم أوروبا التي استحدثها يويفا مؤخرًا.

بداية التعقيدات جاءت عقب التصريحات النارية التي أطلقها الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا والتي خسرها التانجو بهدفين دون رد.

تصريحات ميسي

ميسي أطلق تصريحات تاريخية عقب المباراة متهمًا الحكم بالتغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمواطنه سيرجيو أجويرو في الدقيقة 71 من عمر المباراة، كما وجه اتهم اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) بعدم النزاهة وتهيئة الأجواء لتتويج البرازيل بالبطولة.

اتهامات ميسي لم تمر مرور الكرام على اتحاد أمريكا الجنوبية، ورد الأخير في بيان رسمي أكد خلاله أن ما يقوله ميسي كلام لا أساس له من الصحة كما طالبته بالتحلي بالاحترام والامتثال لقرارت الحكم.

وعقب مباراة التانجو مع تشيلي لتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع، رفض ميسي الصعود إلى المنصة لاستلام ميداليته البرونزية، عقب طرده بسبب مشادة مع التشيلي جاري ميديل، ليعلق الأرجنتيني فيما بعد أنه لم يخرج لاستلام الميدالية لأنه رفض أن يصبح جزءًا من الفساد.

تهديد كونميبول

الأمور تتعقد أكثر بعدما أشارت صحيفة "آس" في نسختها الأرجنتينية إلى لوائح الاتحاد بشأن العقوبات الخاصة بالإهانات والاعتداء اللفظي على "كونميبول" ومسؤوليه والتي قد تقود نجم برشلونة إلى إيقاف قد يمتد إلى عامين.

في حالة تم إصدار عقوبة بإيقاف ميسي عامين، سيترتب عليه حرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة "الاستثنائية" لكوبا أميركا 2020، بعد قرار "كونميبول" بتغيير موعد البطولة من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية، كما سيحرمه أيضًا من المشاركة في مشوار منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وما يزيد الأمور تعقيدًا هو أن النسخة المقبلة من المقرر أن تحتضنها الأراضي الأرجنتينية، مشاركة مع كولومبيا، وهو مع يهدد استقرار البطولة بأكملها، في حالة توقيع عقوبات قاسية تحرم النجم الأرجنتيني الأبرز من الظهور وسط جماهير بلاده في بطولة قارية قد تكون الأخيرة في مشواره الدولي.

نفي يويفا

خرجت بعض الأنباء تفيد بترحيب يويفا بمشاركة الأرجنتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية أو الالتحاق بالاتحاد الأوروبي.

وأصدر يويفا بيانًا نقلته صحيفة ميرور البريطانية نفى خلاله طرحه للأمر، مشددًا على أنه لا أساس لما تم تداوله مؤخرًا بأن الأرجنتين طُلب منها المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف البيان أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لم يدخل في أي مناقشات حول هذا الموضوع ولن يفعل ذلك أبدا، لافتًا إلى أنه يكن كل الاحترام للتانجو وترحب بهم كضيوف لمتابعة البطولة في أي وقت".

اقرأ أيضًا

تقرير.. ماذا قدم فيلكس ليصبح ثالث أغلى لاعب في التاريخ؟

السباق إلى مقعد أجيري.. حسام حسن بإرث الجوهري و"الموضة" العالمية

5 أسباب وضعت الجزائر كمرشح أول للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

23

النصر يحكم سيطرته على المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن