جميع المباريات

إعلان

تشيلي آخر المنضمين لقائمة أبطال كوبا أمريكا

تشيلي

تشيلي

ارتفع عدد المنتخبات المتوجة ببطولة كوبا أمريكا منذ انطلاقها عام 1916 وعلى مدار 99 عاما، إلى ثمانية منتخبات، بعد فوز تشيلي صاحبة الأرض أمس للمرة الأولى في تاريخها على الأرجنتين في نهائي النسخة الرابعة والأربعين بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وأصبح إجمالي عدد المباريات التي أقيمت في كوبا أمريكا على مدار تاريخها 751 مباراة، سجل خلالها ألفان و440 هدفا.

وتتصدر أوروجواي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكوبا أمريكا (15 لقبا)، تليها الأرجنتين (14 لقبا)، ثم البرازيل (8 ألقاب)، بينما تتقاسم باراجواي وبيرو الترتيب الرابع (2 لقب)، بينما توجت بوليفيا وكولومبيا وتشيلي المنضمة مؤخرا بلقب واحد لكل منها.

وعززت البطولة من هيئتها الحالية خلال العقدين الأخيرين ومنذ 1993 يشارك في البطولة 12 منتخبا مقسمين على ثلاث مجموعات من أربعة فرق.

ويعطي هذا التقسيم فرصا كبيرة للمنتخبات المشاركة للتأهل للدور التالي، حيث يتأهل لربع النهائي متصدرو ووصفاء المجموعات الثلاثة، إضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثالث.

وودع نسخة البطولة الحالية من دور المجموعات منتخب الإكوادور صاحب أسوأ مركز ثالث، إضافة لأصحاب المراكز الأخيرة في المجموعات الثلاثة: فنزويلا والمكسيك وجامايكا.

وفي المرحلة الإقصائية بربع النهائي كانت أبرز المفاجآت خروج البرازيل بركلات الترجيح على يد باراجواي، في تكرار لنسخة بطولة 2011 بالأرجنتين.

كما تخطت بيرو منافستها بوليفيا بكل جدارة، أما تشيلي فتغلبت على أوروجواي في مباراة شهدت أحداثا حارة، وأيضا الأرجنتين تفوقت على كولومبيا بعد عناء وبركلات الترجيح.

وتعين على تشيلي مواجهة بيرو في نصف النهائي لتتفوق عليها بعد عناء بهدفين لواحد، قبل أن تحقق الأرجنتين أكبر نتيجة في البطولة بفوزها الساحق على باراجواي 6-1 ، لترد به على تعادلهما في دور المجموعات بهدفين لمثلهما.

وفي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، تفوقت بيرو بهدفين على باراجواي، بينما حسمت تشيلي النهائي المثير على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح وسط مؤازرة جماهيرية حاشدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن