جميع المباريات

إعلان

كوبا أمريكا بطولة المآسي والكوميديا والأقوال المأثورة

كوبا امريكا

كوبا أمريكا 2015

جمعت بطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم تحت مظلتها العديد من الأحداث والمواقف المأساوية والكوميدية أيضا بالإضافة إلى بعض الأقوال المأثورة التي لن تنسى.

وشهدت البطولة الأمريكية الجنوبية مواقف كانت بعضها مبعثا للأسى مثل حالة الثمالة التي وجد عليها أرتورو فيدال عندما ارتكب حادث بسياراته أثناء فاعليات البطولة وأخرى تدعو للضحك والسخرية والقليل من الاشمئزاز إن جاز التعبير كالفعل المشين الذي أتي به المدافع التشيلي جونزالو خار بـ "اصبعه" مع مهاجم أرووجواي ايدينسون كافاني.

بالإضافة إلى أقوال نمت عن فرح كبير أو حزن شديد مثل وصف الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لخسارة منتخب بلاده في المباراة النهائية بـ "الاضطهاد والتعذيب".

وقد جمعت وكالة الأنباء الألمانية أشهر 15 مقولة في كوبا أمريكا 2015 بتشيلي:

وقال خافيير ماسكيرانو عقب خسارة منتخب بلاده للمباراة النهائية: "الخسارة هي عذاب وحزن كبير .. لقد قمنا بكل شيء على أفضل وجه ولم نفرط في شيء .. إنها سمعة لصقت بنا ويجب أن نتعايش معها".

وقال أرتورو فيدال موجها حديثه إلى أفراد الشرطة الذين ألقوا القبض عليه عقب الحادث المروع الذي أحدثه بسيارته: "اقبض علي ولكن تشيلي كلها ستلعنك".

وأضاف فيدال في المؤتمر الصحفي الذي اعترف من خلاله بالخطأ الذي ارتكبه بعد الحادث: "ذهبت إلى الكازينو بالأمس وتناولت جرعتين وتسببت في حادث ووضعت حياة زوجتي والعديد من الأشخاص على حافة الخطر".

وقال دييجو جودين قائد منتخب أوروجواي عقب المشهد الأكثر جدلا في بطولة كوبا أمريكا عندما قام لاعب تشيلي جونزالو خارا بفعل مشين بإصبعه في مؤخرة اللاعب الأوروجواياني ايدنسون كافاني: "لقد رأينا أين وضع اصبعه .. الصورة توضح أكثر من ألف كلمة تخرج من فمي".

وقال الكولومبي خاميس رودريجيز قبل مواجهة منتخب بلاده للمنتخب الأرجنتيني: "ميسي في عالم آخر .. إنه لاعب فريد لا يمكن أن تكون هناك مقارنة بين ميسي وخاميس لأن هذا لن يكون عادلا بالنسبة له".

وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام كولومبيا بدون أهداف في دور الثمانية: "أعاني كثيرا لتسجيل أهداف مع المنتخب".

وقال أويانتا هومالا رئيس بيرو قبل انطلاق مشوار فريقه في البطولة: "فليناموا مبكرا ولا يخرجون للعب فليكونوا في أفضل حال في الملعب .. عليهم أن يظهروا الشخصية المحاربة لشعب بيرو في كل لحظة".

وسخر اللاعب البيروفي خوان بارجاس من الصحفيين الذين انتقدوا منتخب بلاده قبل انطلاق البطولة، قائلا: "أتوجه بسؤالي للصحفيين في بيرو، هل كنتم تثقون بأننا كنا سنتأهل؟".

وقال المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونجا عقب افتقاده لمجهودات لاعبه نيمار بسبب الإيقاف: "سيكون الأمر سهلا إذا كنت تمتلك بيليه على مقاعد البدلاء .. بيليه ليس موجودا فليدخل بيليه آخر .. نيمار ليس موجودا فليدخل نيمار آخر".

وأضاف دونجا متحدثا عن الانتقادات التي تكال له: "أصبحت مقتنعا أنني أنحدر من أصول أفريقية بعد كل تلك الضربات التي أتلقاها".

وفي معرض رده على سؤال حول إذا ما كان تلقى تصفيقا بالأقدام من زملائه عندما خلع ملابسه للمرة الأولى في غرفة خلع الملابس لفريق لا يونيفيرسيداد دي تشيلي، أجاب اللاعب الكولومبي السابق فاوستينو اسبريا ضاحكا: "من قال لك هذا؟ هذا غير صحيح، إنه مجرد اختلاق .. كيف لهم أن يصفقوا لي بسبب هذا".

وقال الحارس الكولومبي السابق ريني هيجيتا عن التصدية الرائعة التي قام بها في ملعب ويمبلي والتي لقبت بتصدية "العقرب": "لقد قمت بهذا وأصبحت أفضل لعبة في التاريخ".

وقال ماوريسيو سوريا المدير الفني لبوليفيا عقب خسارة فريقه أمام بيرو في دور الثمانية من كوبا أمريكا: "الملعب كان رائعا من أجل لعب مباراة كرة قدم جيدة ولكن لاعبونا لم يعتادوا على هذا الاستقبال فانهزموا".

وقال اللاعب البوليفي أليخاندرو تشوماسيرو عقب تلك المباراة أيضا: "لقد أتينا إلى هنا بسكين صغير ولكن الأخرون جاءوا حاملين فؤوسا يبلغ طولها مترين".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن