شاهد كل المباريات

إعلان

الاتحاد الإسباني يقر النظام الجديد لكأس السوبر بمشاركة 4 أندية

السوبر الإسباني

صورة أرشيفية - كأس السوبر الإسباني

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل نهائي النظام الجديد لمسابقة كأس السوبر الإسباني، بداية من شهر يناير المقبل، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية في اجتماع اليوم الإثنين بأغلبية كاسحة.

وسبق وكشف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه يدرس إقامة كأس السوبر الإسباني بشكل منتظم في يناير من كل عام وأن تقام المواجهة خارج البلاد، وسط تقارير أشارت الى أن النسخ الـ6 المقبلة قد تقام في المملكة العربية السعودية.

وقام الاتحاد الإسباني بالإعلان بشكل رسمي عن الشكل الجديد لنظام مسابقة كأس السوبر الإسباني، والذي يتضمن مشاركة 4 أندية، بطل الدوري الإسباني وصاحب المركز الثاني، وطرفي نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتقرر أن يكون طرفي نصف النهائي الأول بين بطل كأس الملك مع صاحب المركز الثاني في الدوري، وأن يكون طرف نصف النهائي الثاني، بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي حال حدوث تعارض، يتم اللجوء للنادي صاحب أفضل النتائج في الدوري ولم يتأهل لنهائي كأس الملك، ليشارك في مسابقة كأس السوبر الإسباني بالنظام الجديد.

وتحدد موعد مباراة النصف نهائي الأول يوم 8 يناير من عام 2020، على أن تقام مباراة النصف نهائي الثاني يوم 9 يناير، والمباراة النهائية تكون يوم 12 من شهر يناير.

وبعد اعتماد النظام الجديد من المنتظر مشاركة أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد في نظرا لوجود برشلونة في كل من نهائي الكأس وفي المركز الأول بالدوري هذا الموسم ما يفتح الطريق أمام مشاركة الريال.

كأس السوبر الإسباني كانت تقام منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا كما تقام بشكل معتاد في بداية الموسم الجديد.

وكانت النسخة الماضية من هذه البطولة أقيمت في العام الماضي بالمغرب عندما فاز برشلونة على أشبيلية 2 / 1 لتكون المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر الإسباني خارج حدود إسبانيا.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية عن روبياليس قبل شهرين قوله : "كأس السوبر المقبلة ستقام خارج إسبانيا وبنظام دورة رباعية".

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية وجود مفاوضات جارية حول إبرام اتفاق بإقامة السوبر الإسباني في السعودية لمدة ست سنوات مقابل 180 مليون يورو (5ر201 مليون دولار) حيث يوجد اتفاق مشابه بين السعودية ورابطة الدوري الإيطالي.

وقال روبياليس : "السعودية خيار مطروح رغم صعوبة التوصل لاتفاق على الحصول على 30 مليون يورو (للموسم الواحد)، سيسكون علينا التفكير في أمن اللاعبين ولكننا نحتاج أولا إلى التأكد من إقامة البطولة بالنظام الجديد".

اقرأ أيضًا

تقرير.. "رقم تاريخي وعودة غائبة".. 4 ملامح من فوز الزمالك على النجم

حكم برشلونة وليفربول.. أدار افتتاحية مصر بروسيا.. والريدز لا يعرف الهزيمة في حضرته

سترلينج يفوز بجائزة رابطة الكتاب كأفضل لاعب في بريميرليج

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات