شاهد كل المباريات

إعلان

بعد نظام السوبر الإسباني الجديد.. كلاسيكو منتظر.. ماذا لو فاز برشلونة بالثنائية؟

ميسي

ميسي

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم، عن النظام الجديد لمسابقة كأس السوبر الإسباني، بداية من شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن تضمن البطولة مشاركة أربع أندية هم بطل الدوري الإسباني وصاحب المركز الثاني، وطرفي نهائي كأس ملك إسبانيا، على أن يكون طرفي نصف النهائي الأول بين بطل كأس الملك مع صاحب المركز الثاني في الدوري، وأن يكون طرف نصف النهائي الثاني، بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وضع الدوري

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لموسم 2018/2019، يليه أتليتكو مدريد في الوصافة ثم يأتي ريال مدريد في المرتبة الثالثة، مع العلم أنه مازال متبقى 3 جولات على نهاية البطولة.

وضع الكأس

تأهل فريقي برشلونة وفالنسيا إلى المباراة النهائية، وسيتم حسم بطل المسابقة في الخامس والعشرين من مايو المقبل.

بحسب قوانين البطولة فإن بطل الدوري (برشلونة في هذا الحالة) سيواجه وصيف الكأس في نصف النهائي، بينما يلتقي وصيف الدوري (أتلتيكو مدريد) مع بطل الكأس.. ولكن ماذا لو حقق برشلونة لقب الكأس وماهو الوضع إذا خسر البطولة؟

برشلونة بطل الثنائية

إذا فاز برشلونة بلقب الكأس فسيكون في هذه الحالة حامل اللقبين (الدوري والكأس)، ومن المقرر أن يدخل المسابقة 4 أندية هم برشلونة "البطل"- أتلتيكو مدريد "وصيف الدوري"- فالنسيا "وصيف الكاس في تلك الحالة"- مع تصعيد ريال مدريد كثالث الدوري.

برشلونة سيدخل المسابقة باعتباره حامل لقب الدوري ليواجه وصيف بطولة الكأس (سيكون فالنسيا في تلك الحالية)، على أن يلتقي ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد.

خسارة برشلونة للكأس

بحسب ما أكدته مصادر من الاتحاد الإسباني لصحيفة ماركا الإسبانية فإن الأندية الأربع ستكون على النحو التالي: برشلونة "بطل الدوري"- فالنسيا "بطل الكأس"- أتلتيكو مدريد "وصيف الدوري" مع تصعيد ريال مدريد ثالث الدوري.

ومن المقرر أن يكون طرفي اللقاء كالآتي: فالنسيا ضد أتلتيكو مدريد، برشلونة ضد ريال مدريد، ما يعني أنه قد يكون هناك كلاسيكو منتظر في نصف النهائي.

جدير بالذكر أن عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد التقيا هذا الموسم في أربع مناسبات (اثنين منها بالدوري واثنين في نصف نهائي كأس الملك)، تفوق برشلونة في 3 مباريات وحسم التعادل مباراة واحدة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد الإسباني يقر النظام الجديد لكأس السوبر بمشاركة 4 أندية

مصدر باللجنة المنظمة لأمم أفريقيا ليلا كورة: المشجع سيجد خدمة تناسب سعر التذكرة

تقرير.. الهيمنة المطلقة.. 4 فرق أوروبية تسيطر "محليًا" وسط تراجع قاري

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات