جميع المباريات

كأس ملك أسبانيا

برعاية

إعلان

تقرير.. 9 لاعبين ينتظرون "الظهور الأخير" مع برشلونة في نهائي الكأس

سيلسن

ياسبر سيلسن الحارس الاحتياطي لبرشلونة

سلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية الضوء على المهددين بالرحيل عن برشلونة بعد نهاية الموسم الجاري، مشيرةً إلى نهائي كأس ملك إسبانيا قد يدوّن الظهور الأخير لما يصل إلى تسعة لاعبين في صفوف البارسا.

ويواجه برشلونة فريق فالنسيا في التاسعة مساء اليوم السبت في نهائي كأسا الملك، متطلعا لإنهاء موسمه بالثنائية المحلية بعد الخروج المذل أمام ليفربول الإنجليزي في الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح مستقبل أكثر من لاعب مثار تساؤل من قبل الجماهير ووسائل الإعلام، وجاءت قائمة أقرب هؤلاء اللاعبين للرحيل عن "كامب نو" كالتالي:

1- ياسبر سيلسن:

سيحرس الهولندي مرمى برشلونة في المباراة النهائية، لكنه أخبر النادي باعتزامه الرحيل من أجل الحصول على فرصة المشاركة التي تضاءلت في البارسا بسبب وجود الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

ويعد نادي بنفيكا البرتغالي هو الوجهة المحتملة لسيلسن خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وحدد برشلونة مبلغ 25 مليون يورو لرحيل صاحب الـ30 عامًا بعد تمثيل النادي كبديل جيد لمدة ثلاثة أعوام.

2- جيسون موريلو:

اقترب المدافع الكولومبي من الرحيل عن برشلونة، إذ قد يخوض المباراة الأخيرة له أمام ناديه الأصلي فالنسيا، حيث يلعب معارًا في الفريق الكتالوني من صفوف الخفافيش.

وكان برشلونة تعاقد مع موريلو خلال شهر يناير الماضي، ولم يخض صاحب الـ26 عامًا سوى أربع مباريات فقط مع البارسا.

3- توماس فيرمايلين:

انتهى تعاقد المدافع البلجيكي مع برشلونة بعد خوض آخر 90 دقيقة له مع الفريق في الدوري الإسباني أمام سيلتا فيجو، ليغادر النادي مع شعوره التام بأن الإصابات لم تخدمه بشكل جيد.

صاحب الـ33 عامًا لعب بصفة منتظمة الموسم الماضي مقارنة بموسمه الأخير بين أسوار "كامب نو"، بعدما قاد دفاع برشلونة باستمرار خلال شهري ديسمبر 2017 ويناير 2018.

4- صامويل أومتيتي:

مع رغبة برشلونة في التعاقد مع ماتياس دي ليخت مدافع أياكس، باتب الفرنسي مهددًا بالرحيل بعدما فقد مكانه الأساسي في تشكيل الفريق لصالح مواطنه كليمنت لينجليه خلال الموسم الجاري.

وعلى الرغم من إعلان أومتيتي رغبته في البقاء، إلا أن برشلونة أبدى استعداده للاستماع إلى العروض المقدمة لضمه هذا الصيف، بعد الموسم الذي عانى خلاله صاحب الـ25 عامًا من إصابة في الركبة.

5- رافينيا:

عانى لاعب الوسط البرازيلي من الإصابات مرة أخرى، ليقترب من الرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية بلا عودة مرة أخرى، بعد إعارته سابقًا إلى فريقي سيلتا فيجو وإنتر ميلان.

وكان رافينيا تعرض للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي للركبة في مباراة أتلتيكو مدريد بالدوري خلال شهر نوفمبر الماضي، ليفقد برشلونة خدمات صاحب الـ26 عامًا حتى نهاية الموسم الحالي.

6- إيفان راكيتيتش:

لا يبدو أن لاعب الوسط الكرواتي سيغادر برشلونة رغم الانتقادات الموجهة له من قبل الجماهير، خاصةً مع رغبة المدرب إرنستو فالفيردي في بقاء اللاعب، لكن النادي قد يسمتع للعروض المقدمة لضمه.

لكن تراجع مستوى صاحب الـ31 عامًا هذا الموسم جعله قريبًا من الرحيل، خاصةً بعد التعاقد مع فرانكي دي يونج لاعب وسط أياكس، الذي سينضم إلى البارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

7- مالكوم:

مر موسمه الأول بلحظات صعبة، ولكن الجناح البرازيلي ظهر بأعلى مستوياته حين شارك احتياطيًا في بعض الأحيان، حيث لم يعتمد عليه فالفيردي بصفة مستمرة رغم التعاقد معه قبل انطلاق الموسم الجاري.

صاحب الـ22 عامًا يريد أن ينجح بين أسوار "كامب نو"، لكنه يدرك قلة عدد دقائق المشاركة التي يحصل عليها، وبالتالي قد يرحل إلى ناد آخر من أجل اللعب بصفة مستمرة مرة أخرى كما تألق مع بوردو الفرنسي.

8- فيليب كوتينيو:

النجم البرازيلي صاحب أغلى صفقة في تاريخ برشلونة، الذي كلف خزائن البارسا 142 مليون جنيه إسترليني، يبدو أنه يعيش آخر أيامه بين أسوار "كامب نو"، في ظل صافرات الاستهجان التي يتعرض لها.

لم يقدم صاحب الـ26 عامًا يقدم الأداء المنتظر منه، منذ انضمامه إلى برشلونة قادما من ليفربول في يناير 2018، وسط تكهنات بعودته إلى الدوري الإنجليزي أو الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

9- كيفن برينس بواتينج:

لم يفهم أحد سبب ضمه إلى برشلونة، سيغادر المهاجم الغاني صفوف الفريق الكتالوني هذا الصيف بعد انتهاء إعارته ليعود إلى ساسولو الإيطالي، ولم يقدم اللاعب أي دور رئيسي مع البارسا منذ يناير الماضي.

بواتنج لم يشارك كثيرا مع برشلونة، إذ لم يخض صاحب الـ32 عامًا سوى 303 دقيقة بقميص البلوجرانا في الدوري والكأس خلال فترة إعارته، وهو ما يزيد قليلا عن ثلاث مباريات كاملة بجميع المسابقات.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. الأهلي يخطر اتحاد الكرة بموقفه من استكمال الدوري

شوبير: يجب استئصال "سرطان الرياضة" قبل فوات الأوان.. ومصر أقوى من الجميع

زميل صلاح السابق: أحد مدربي بازل هدده بسبب شهر رمضان.. ولم أتوقع ما وصل إليه

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 1
أسوان

أسوان

75

عواد يتصدي لركلة جزاء جديدة.. وسدد دحروج ركلة الجزاء بيسراه علي يمين عواد ولكنه واصل عملقتة وتصدي للكرة وينقذ فريق الزمالك من هدف ثاني مؤكد