جميع المباريات

إعلان

رقم قياسي في 2011.. 3 مباريات لكلاسيكو برشلونة وريال مدريد خلال 35 يومًا

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

في غضون 35 يومًا فقط، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع 3 مباريات بين برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الأشهر في العالم.

وينطلق الكلاسيكو الأول، غدًا الخميس، عندما يلتقي برشلونة مع ريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وفي يوم 19 مارس سيقام كلاسيكو الليجا بين البارسا والملكي ضمن منافسات الجولة الـ26، على أن يعود الفريقان لمواجهة الإياب لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 5 أبريل المقبل.

مواجهة برشلونة وريال مدريد بالكلاسيكو ثلاث مرات في مدة زمنية قصيرة، قد يبدو الأمر وكأنه شيء فريد تمامًا، ولكنه في الواقع حدث بالفعل ست مرات من قبل.

وكشف الموقع الرسمي لنادي برشلونة عن مواجهات ريال مدريد والتي أقيمت في مدة زمنية خلال شهر أو ما يزيد قليلًا بمختلف البطولات.

كان أحدث مثال على ذلك هو عام 2019، عندما التقى العملاقان في مباراتي نصف نهائي كأس الملك بجانب لقاء ثالث في الدوري على ملعب البرنابيو، وكان ذلك في غضون 25 يومًا فقط.

وتأهل برشلونة لنهائي الكأس حينها بنتيجة (1-1 ذهابا و3-0 إيابا)، كما انتصر البارسا 1-0 خارج أرضه في الدوري الإسباني.

4 مباريات بين برشلونة وريال مدريد في 18 يوما

وفي عام 2011، كان هناك 4 كلاسيكيات في 18 يومًا فقط، هذا هو الرقم القياسي وذلك في ثلاث مسابقات مختلفة.

وأقيمت مباراة الليجا بين الفريقين وانتهت بنتيجة 1-1 وتوج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا بهدف دون رد.

كما تأهل البارسا لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد انتصاره بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.

الكلاسيكو في الثمانينيات

في بداية موسم 1988-1989، لعب الفريقان مباراتي كأس السوبر الإسباني التي فاز بها مدريد بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين، كما التقيا في الدوري الإسباني بالبرنابيو، وخسر برشلونة بنتيجة 2-3 كل ذلك في غضون 32 يومًا.

وفي موسم 1982- 1983، التقيا في نهائي كأس الملك وكأس الرابطة القديمة والتي كانت مباراة ذهابا وإيابا وذلك في 26 يومًا فقط، وتوج برشلونة بالبطولتين.

وكان هناك أيضًا ثلاث مباريات للكلاسيكو في 26 يومًا في أواخر عام 1960، فاز برشلونة على ريال مدريد في كأس أوروبا، كما انتقم الملكي بفوزهم بنتيجة 5-3 في برشلونة.

4 مباريات في عام 1916

الحالة الأولى بين الناديين تعود إلى عام 1916، عندما كان هناك 4 مباريات مثيرة خلال 21 يومًا فقط في الدور نصف النهائي من بطولة الكأس.

اللوائح وقتها كانت تنص على إقامة نصف نهائي البطولة من مباراتين ولكن مع الفوز في كلتا المباراتين أو الانتصار بواحدة والتعادل في الآخرى من أجل العبور للنهائي.

فاز برشلونة بنتيجة 2-1 ثم انتصر ريال مدريد بنتيجة 4-1 وتم اللجوء لمباراة ثالثة انتهت بنتيجة 6-6 وجاءت المباراة الرابعة لتعلن فوز وتأهل الملكي بنتيجة 4-2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

2

بدلاء النصر: راغد النجار - فارس افندي - عواد امان - عبد العزيز الفرج - محمد قاسم - نواف بوشل - علي الحسن - مشاري النمر - عبد العزيز العليوة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن