جميع المباريات

إعلان

"بالفيديو".. جنون بومبونيرا ينتهي بالتعادل بين بوكا جونيورز وريفر بليت في ذهاب نهائي ليبرتادوريس

تعادل فريقا بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين بهدفين لكل منهما، في ذهاب نهائي كوبا ليبرتادوراس "كأس أمريكا الجنوبية للأندية الأبطال"، والذي استضافه ملعب بومبونيرا، الخاص بفريق بوكا جونيورز.

وشهد اللقاء أجواءً جماهيرية جنونية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، اكتملت بمواجهة مميزة في أرض الملعب، بعد أقل من 24 ساعة من الموعد الأصلي الذي تم تأجيله بسبب الأمطار الغزيرة التي أغرقت الملعب أمس.

بدأ اللقاء بسيطرة من ريفر بليت، الذي أهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل، أبرزها من ركلة حرة نفذها براتو ببراعة، وأنقذها أجوستين روسي حارس بوكا جونيورز في الدقيقة الحادية عشرة، قبل أن يتصدى مجددًا بتميز لرأسية بوري.

وعلى عكس مجريات اللقاء، سجل رامون أبيلا الهدف الأول لأصحاب الأرض بمجهود فردي، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بيمينه قبل أن ينقذها الحارس أرماني، إلا أن أبيلا ردها بيساره إلى الشباك في الدقيقة الرابعة والثلاثين.

لكن فرحة جماهير بومبونيرا لم تدم سوى لدقيقة واحدة، حيث تعادل لوكاس براتو سريعا للضيوف في الدقيقة الخامسة والثلاثين، بعدما تسلم الكرة عقب تمريرة رائعة من جونزالو مارتينيز، وسددها بشكل مميز على يمين روسي حارس بوكا جونيورز.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، أمن البديل داريو بينديتو الذي دخل بدلًا من المصاب كريستيان بافون نهاية مثالية للشوط الأول لأصحاب الأرض، حيث سجل الهدف الثاني لفريق بوكا جونيورز من رأسية رائعة.

بشكل مشابه لسيناريو الشوط الأول، بدأ ريفر بليت الشوط الثاني بضغط بغية إدراك التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة الحادية والستين، بعدما نفذ لوكاس ماريتينيز ركلة حرة مميزة، سجلها كارلوس إزكويردوس مدافع بوكا جونيورز بالخطأ في مرماه.

وحاول أصحاب الأرض خطف الفوز في الربع الأخير من عمر اللقاء، حيث دفع المدير الفني لفريق بوكا جونيورز بالمخضرم كارلوس تيفيز بدلًا من سباستيان فيا في الدقيقة الثالثة والسبعين، قبل أن يُصدم رفائيل بوري مهاجم ريفر بليت ببطاقة صفراء في الدقيقة السادسة والسبعين، ستحرمه من الظهور في مواجهة الإياب.

وبعد مرور مميز من تيفيز أهدى مهاجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس السابق تمريرة مميزة لزميله بينديتو في الدقيقة الأخيرة، لينفرد الأخير بالحارس أرماني، إلا أن حارس ريفر بليت تصدى ببراعة لتسديدة بينديتو، ليحافظ على نتيجة التعادل.

ومن المقرر أن يستضيف ستاد مونيمينتال معقل فريق ريفر بليت مواجهة الإياب في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وهي المواجهة التي لن تحتكم إلى أفضلية الأهداف خارج الأرض تبعًا لقواعد البطولة، وهو ما يعني أن تعادل الفريقين بأي نتيجة سيقود اللقاء إلى وقت إضافي، وفي حالة استمراره سيُحسم اللقب عبر ركلات ترجيح.


فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن