شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. السوبر كلاسيكو يمنح سانتياجو برنابيو رقما أسطوريا في عالم كرة القدم

كأس ليبرتادوريس

كوبا ليبرتادوريس

تعززت قيمة ستاد سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية بعد قرار احتضانه لمواجهة نهائي كوبا ليبرتادوراس "كأس أمريكا الجنوبية للأندية الأبطال" بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين، حيث امتلك الملعب الشهير رقمًا أسطوريًا في عالم كرة القدم.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" نقل مواجهة إياب نهائي كوبا ليبرتادوراس بين الفريقين الأرجنتينيين خارج القارة اللاتينية، بعد اعتداء جمهور ريفر بليت على حافلة فريق بوكا جونيورز، قبل مواجهة الفريقين في ستاد "مونيمينتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في الرابع والشعرين من نوفمبر الماضي.

وأصبح سانتياجو برنابيو الذي تأسس في الرابع عشر من ديسمبر عام 1947 الملعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحتضن المواجهات الستة الأكثر شعبية في عالم كرة القدم، ليتفرد بذلك الرقم.

واحتضن سانتياجو برنابيو أربع مواجهات نهائية بدوري أبطال أوروبا "كأس أوروبا للاندية الأبطال بالمسمى القديم" شهد أولها تتويج ريال مدريد صاحب الأرض على حساب فيورنتينا الإيطالي، بينما تُوج إنترناسيونالي الإيطالي في النهائي الأخير على حساب بايرن ميونخ عام 2010.

كما احتضن سانتياجو برنابيو نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1964، والذي شهد تتويج المنتخب الإسباني صاحب الأرض، بعد فوزه على الاتحاد السوفيتي بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 1982 احتضن الملعب الشهير بالعاصمة الإسبانية المواجهة الأهم في تاريخه، عندما استضاف نهائي كأس العالم بين المنتخبين الإيطالي والألماني الغربي، وشهد تتويج الأتزوري بلقبه المونديالي الثالث، بعد فوزه على نظيره الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستضاف ستاد سانتياجو برنابيو نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1985، والذي شهد تتويج ريال مدريد باللقب رغم خسارته وسط جماهيره بهدف نظيف أمام فيديوتون المجري، مستفيدًا من فوزه خارج ملعبه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

وفي عام 1964 استضاف الملعب الخاص بفريق ريال مدريد مواجهة كأس "إنتركونتينينتال" والتي كانت تجمع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية قبل إطلاق كأس العالم للأندية، وفاز بها إنترناسيونالي الإيطالي على إنديبيندينتي الأرجنتيني بهدف نظيف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات